الاثنين 22/مايو/2017مالساعة 21:25(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

فوائد مختلفة لعصير الجزر

تاريخ النشر: 29/03/2017 [ 11:04 ]
فوائد مختلفة لعصير الجزر
  • انشر الخبر عبر:

مجلة الوطن :

"الجزر يقوي النظر" هكذا قالوا قديمًا، فما مدى صحة هذه المقولة؟
بعد البحث وجدنا أن الجزر ليس له دور مباشر في تقوية الإبصار، لكنه يحتوي على فيتامين "أ"، الذي أثبتت إحدى الدراسات أن نقصه قد يؤدي إلى ضعف الإبصار، وبناءً على ذلك، فإن الجزر قد يقي من ضعف الإبصار الناتج عن نقص فيتامين "أ"، بينما كثرة تناوله لا تؤدي إلى زيادة قوة الإبصار.
لكن هذا لا يمنع أن تحثي أبناءك على تناول عصير الجزر يوميًا، كما كانت أمهاتنا تنصحنا منذ الصغر، نظرًا لفوائده المتعددة التي سنعرضها لكِ في هذا المقال.

لماذا أشرب عصير الجزر بينما يمكنني تناول جزرة أو جزرتين يوميًا؟
الحقيقة أن كوبًا واحدًا من عصير الجزر يحتوي على ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع جزرات، ما يجعله وجبة صحية رائعة غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.
غني بمضادات الأكسدة
يحتوي الجزر على الكاروتينات، التي تعمل كمضادات أكسدة طبيعية، فتساعد على إزالة السموم من الجسم وعلى الوقاية من أمراض القلب والشرايين.
احرصي على تناول كوب من عصير الجزر ضمن نظامكِ الغذائي اليومي لصحة جسمكِ وحيويته.
الوقاية من السرطان
بعد إتمام عملية الهضم تتبقى بعض الجزيئات من النفايات، التي تعمل على تلف الخلايا عند تراكمها بكميات كبيرة، بينما أثبتت الدراسات أن تناول كوب من عصير الجزر يوميًا يساعد على تنقية الجسم من النفايات المتبقية بعد عملية الهضم نظرًا لما يحتويه على كميات عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي تقل احتمالات تلف الخلايا وتطور الخلايا السرطانية بالجسم.
لبشرة أكثر إشراقًا
يحتوي الجزر على عدة فيتامينات ومعادن ضرورية مثل فيتامين "أ" وفيتامين سي وفيتامين "ب 6" والبوتاسيوم، ما يساهم في منع تدهور الخلايا، وبالتالي الحفاظ على صحة الجلد وشبابه.
تساعد هذه العناصر على حماية البشرة ضد الجفاف وتحسين لون البشرة وإزالة البقع والندبات، لذلك كثيرًا ما يدخل الجزر في تكوين المركبات التجميلية للبشرة.
الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم
يعمل عصير الجزر بمثابة معجزة في الحفاظ على نسبة الكوليسترول ومستويات السكر في الدم، إذ يمنحكِ كوب من عصير الجزر كمية مركزة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية، ما يجعله مثاليًا للمساعدة على فقد الوزن وحرق الدهون الزائدة بالجسم.
تقوية المناعة
يساعد عصير الجزر على حماية الجسم من البكتيريا الضارة والالتهابات والفيروسات، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات المختلفة التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة الأمراض، بالإضافة إلى تقوية الجهاز العصبي وتحسين وظائف المخ.
الوقاية من أمراض القلب والشرايين
من المعروف أن تناول غذاء صحي يؤثر بشكل مباشر على صحة القلب وسلامة الأوعية الدموية، لذا ينصح أطباء القلب باتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف ومضادات الأكسدة، وعلى ذلك يُعد عصير الجزر عنصرًا مثاليًا لإدراجه في نظامكِ الغذائي اليومي، لما يحتوي عليه من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحافظ على سلامة قلبكِ ودورتكِ الدموية.

كلمات مفتاحية:

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن