الاثنين 22/مايو/2017مالساعة 21:26(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أبو شمالة : أبناء الفلسطينيين مازالوا يتحدثون عن أرضٍ وقرى لم يشاهدوها قط

تاريخ النشر: 15/05/2017 [ 19:05 ]
أبو شمالة : أبناء الفلسطينيين مازالوا يتحدثون عن أرضٍ وقرى لم يشاهدوها قط
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال القيادي الفتحاوي، ماجد أبو شمالة، إن كل الشعب الفلسطيني يحلم بالعودة إلى وطنه المسلوب، رغم مرور 69 عام على جريمة تهجيرهم القسري عن أرضهم وبيوتهم تحت تهديد السلاح والقتل والإجرام.

وأضاف أبو شمالة في تدوينة له اليوم الاثنين، لمناسبة الذكرى الـ69 لنكبة فلسطين، أن أبناء الفلسطينيين مازالوا يتحدثون عن أرضٍ وقرى لم يشاهدوها قط، لكنها تعيش وتكبر في كل منهم وكأن الوطن الغائب نبت في 12 مليون فلسطيني هم تقريبا تعداد الشعب الفلسطيني، كل منهم يحلم بيوم العودة للوطن المسلوب.

وجاء في تدوينة القيادي الفتحاوي: "الكبار يموتون والصغار لا ينسون لم اجد انسب من كلمات الراحل الزعيم ياسر عرفات ردا على جون فوستر دلس في مثل هذا اليوم ذكرى النكبة التي شرد خلالها 750.000 فلسطيني".

ولم يتناسى أبو شمالة أن يشير إلى إضراب الحرية والكرامة، الذي يخوضه نحو 1800 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال لانتزاع أبسط حقوقهم الإنسانية في العيش خلف أسوار زنازينهم التي بنيت على أجزاء من وطنهم، أملًا في كسر إرادة الإنسان الفلسطيني وثنيه عن النضال من اجل حقه وتقرير مصيره.

وشدد على ضرورة إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية من خلال وحدة وطنية حقيقية قائمة على برنامج وطني يراعي مصالح شعبنا وقضيتنا الوطنية، مشيرًا إلى أن أيادٍ فلسطينية أضافت نكبات جديدة على الواقع الفلسطيني وحاصرت القضية والأجيال الناشئة بواقع الانقسام الذي شوه معظم إنجازات شعبنا طوال السنوات التي مضت.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن