الاربعاء 22/نوفمبر/2017مالساعة 16:35(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

"إقراض الطلبة" يقرر توسيع قاعدة الإقراض لطلبة التعليم العالي في فلسطين

تاريخ النشر: 30/10/2017 [ 18:32 ]
"إقراض الطلبة" يقرر توسيع قاعدة الإقراض لطلبة التعليم العالي في فلسطين
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : قرر مجلس الإدارة الجديد لصندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، اليوم الاثنين، في اجتماعه الأول برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، توسيع قاعدة الإقراض والتحصيل في الصندوق، بما يسمح للمزيد من الطلبة بالاستفادة من القروض لاستكمال تعليمهم.

وأقر المجلس قروض الطلبة للفصل الأول من العام الدراسي 2017-2018، ودعا الطلبة لمراجعة حساباتهم الإلكترونية للاطلاع على قيمة القروض التي حصلوا عليها وتثبيتها والقيام بالإجراءات الأخرى اللازمة للاستفادة من القرض.

وقرر المجلس تشكيل لجنة تنفيذية للصندوق برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج؛ تكون مهامها دراسة المتطلبات المستقبلية للصندوق للتناغم مع أهدافه وغاياته لتحقيق الاستقرار المطلوب، حيث ضمت هذه اللجنة عدداً من الخبراء وممثل عن الجامعات الفلسطينية.

كما قرر المجلس استئناف صرف القروض لطلبة جامعة الأقصى ومعالجة مستحقاتها بأثر رجعي، إضافةً لانتخاب أنور حمام بالإجماع أميناً لسر مجلس إدارة الصندوق، ومباركة تكليف أحمد الهندي بمهام المدير التنفيذي العام للصندوق خلفاً لمراد عبيد.

بدوره، بارك صيدم تسلم مجلس الإدارة الجديد مهامه للعمل بشكل دؤوب ومتكامل للنهوض بهذا الصندوق الذي يؤدي مهمةً وطنيةً بامتياز؛ تتمثل بخدمة الطلبة المحتاجين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ومساعدتهم لإكمال تعليمهم، شاكراً في الوقت ذاته مجلس الإدارة السابق للصندوق وإدارته التنفيذية على جهودهم في خدمة الصندوق وتطوير رؤيته بما عاد بالفائدة على طلبة التعليم العالي في فلسطين.

وفي سياق متصل، أهاب المجلس بكافة المقترضين الذين استفادوا من الصندوق وتحديداً العاملين في مؤسسات القطاع الخاص والأهلي؛ ضرورة الإسراع في تسديد ما استحق عليهم من دفعات لصالح الصندوق، مشيراً إلى أنه سيتم العمل خلال المرحلة القادمة مع ممثلي القطاعين الخاص والأهلي من أجل المساعدة في عملية تحصيل القروض المستحقة لصالح الصندوق من الموظفين العاملين في هذين القطاعين والذين اقترضوا خلال فترة دراستهم من الصندوق، والمُضي قُدماً خلال فترة قصيرة باتخاذ التدابير القانونية والإجرائية بحق المتخلفين عن السداد.

وتابع المجلس خلال اجتماعه عدة موضوعات تهدف لتطوير عمل الصندوق والرقي به وتنمية موارده المالية وتطوير رؤيته، كما استمع لشرح مفصل من المدير التنفيذي السابق عبيد حول أوضاع الصندوق المالية والإدارية ومراحل العمل فيه، وما تم تحقيقه فيما يتعلق بعملية تحصيل القروض، وقد قدم المجلس الشكر لعبيد على جهوده في خدمة الصندوق خلال الفترة السابقة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن