الاربعاء 22/نوفمبر/2017مالساعة 16:33(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رئيس مجلس أمناء "الأزهر" يشيد بتجربة الكلية المتوسطة في عقد الامتحانات الإلكترونية

تاريخ النشر: 03/11/2017 [ 18:33 ]
رئيس مجلس أمناء "الأزهر" يشيد بتجربة الكلية المتوسطة في عقد الامتحانات الإلكترونية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن :

أشاد رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة د. عبد الرحمن حمد بتجربة كلية الدراسات المتوسطة في عقد الامتحانات النصفية لمقررات متطلبات الكلية إلكترونيا، مشددا على أهمية هذه التجربة الرائدة في توفير الوقت والجهد وسرعة الإنجاز، جاء ذلك خلال استقباله لعميد الكلية د.حازم سكيك، وإطلاعه على مجريات الامتحانات الإلكترونية وآليات المراقبة عبر الكاميرات الرقمية العالية الجودة.
وزار وفد الكلية المكون من عميد الكلية ومساعديه مجلس الأمناء بعد الانتهاء من عقد الاختبارات النصفية الإلكترونية، والتي جرت لأول مرة بشكل إلكتروني موحد ومركزي لمختلف التخصصات، وأدى ذلك إلى زيادة وضبط نسبة المسجلين من الطلبة للفصل الدراسي الأول.


واستمع د. حمد لشرح مفصل قدمه د. سكيك حول تفاصيل عقد الامتحانات الالكترونية، وقال د. سكيك "لقد أدى نظام المراقبة باستخدام الكاميرات الرقمية والاختبارات الإلكترونية إلى القضاء نهائيا على ظاهرة الغش في الامتحانات بسبب اختلاف أسئلة الاختبارات عن بعضها البعض، فبنوك الأسئلة تسمح بتنوع الأسئلة واختلافها من طالب إلى آخر، مما يزيد من درجة تركيز الطلبة في اختباراتهم وعدم تشتت فكرهم أثناء الإجابة الإلكترونية عن أسئلتها".


وبين د. سكيك أن الكلية وفرت أجواء امتحانية ملائمة عبر تجهيز مختبرات الحاسوب بشبكة إنترنت تسمح للطلبة بالدخول لاختباراتهم المقررة عبر بواباتهم الإلكترونية، والبدء في الإجابة عن الأسئلة بهدوء واطمئنان مع إتاحة الوقت الكافي لمراجعة الإجابات بما يضمن تأكد وتحقق الطلبة من اجاباتهم، وأضاف: بعد أن ينتهي الطالب من الإجابة تظهر نتيجته بشكل دقيق وفوري.
وفي نهاية الزيارة أثنى د. حمد على جهود عمادة كلية الدراسات المتوسطة، ودورها في النهوض والرقي بالواقع التعليمي وتطويره، وحثهم على المضي والتقدم إلى الأمام لتحقيق المزيد من الإنجازات اعتمادا على التقنيات الإلكترونية، والاستفادة منها في تطوير المجالات الإدارية والأكاديمية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن