الاربعاء 22/نوفمبر/2017مالساعة 16:26(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أمير دولة قطر: دول الحصار لا تريد التوصل لحل الأزمة الخليجية

تاريخ النشر: 14/11/2017 [ 08:42 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: جدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد بلاده لحوار يحل الأزمة الخليجية لكنه اعتبر أن المؤشرات الواردة من دول الحصار تبين أنها لا تريد التوصل لحل.

وأشار الشيخ تميم في كلمة له خلال افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، إلى أن دول الحصار ضغطت ونشرت الشائعات والافتراءات ضد قطر، وقال: "دول الحصار لم تترك شيئا إلا ومسته".

ودعا أمير دولة قطر دول الحصار لحوار يحترم السيادة ولكنه دعا إلى اليقظة منها في ظل محاولاتها ضد قطر.

وقال: "تعرضت قطر لحصار جائر أهدرت خلال ممارساته كل القيم والأعراف ليس بين الأشقاء بل حتى بين الأعداء".

وبين أن "دول الحصار تعلم أنه لا علاقة بحملتها على قطر بموضوع الإرهاب".

وأضاف: :"لا نخشى مقاطعة دول الحصار لنا فبلادنا بألف خير بدونها ولكن اليقظة مطلوبة فمزاعمها إنها تكتفي بالمقاطعة ليست صحيحية إذ أنها تواصل تدخلها في شئون بلادنا الداخلية واتخاذ خطوات عقابية جماعية ضد الشعب القطري وتحريضها على قطر في كل مكان ".

وأكد أمير قطر، أنه "لن يكون في هذا الخلاف غالب ومغلوب وسوف يلحق استمرار ه الضرر بسمعة مجلس التعاون ومصالح دوله جميعا".

وقلل من تبعات الحصار، وأكد بأن ذلك "لم يؤثر على صادرات بلاده من النفط والغاز". وأضاف: "دول الحصار تريد إشغالنا بالجبهات التي تفتحها ضدنا ولكن هذا لن يكون".

وتحدث أمير دولة قطر عن سياسة ضبط النفس التي انتهجتها بلاده في مواجهة الحصار وجدد التأكيد على الاستعداد للتسويات بناء على الاحترام المتبادل.

داخليا كشف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، النقاب عن أن حكومة بلاده تقوم حاليا بالإعداد لانتخابات مجلس الشورى بما في ذلك إعداد مشروعات الأدوات التشريعية اللازمة على نحو يضمن سير الانتخابات بشكل مكتمل بحيث نتجنب الحاجة إلى التعديل في كل فترة .

إقليميا أكد أمير دولة قطر دعمه لجهود المصالحة الفلسطينية وأعرب عن أمله أن يؤدي إنهاء الانقسام إلى رفع معاناة الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن قطاع غزة.

كما جدد أمير دولة قطر موقف بلاده الداعم للجهود الدولية الساعية لدعم الحل السياسي للقضية الفلسطينية وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وفق حدود 67.

كما جدد الشيخ تميم موقف بلاده الداعي للحل السياسي لأزمات المنطقة في سوريا واليمن وليبيا ودعمه لوحدة هذه الدول.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن