الاربعاء 22/نوفمبر/2017مالساعة 16:38(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

غرينبلات: لا جداول زمنية لتقديم خطة بشأن تحريك عملية السلام

تاريخ النشر: 14/11/2017 [ 08:42 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - فلسطين المحتلة 

قال مبعوث الرئيس الأميركي للاتفاقات الدولية جيسون غرينبلات إن الإدارة الأميركية "لن تضع جداولًا زمنية مصطنعة لموعد تقديمها خطة لإعادة تحريك المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية".

وأضاف غرينبلات لصحيفة "الأيام" المحلية، "لقد أمضينا الكثير من الوقت في الاستماع والتعامل مع الإسرائيليين والفلسطينيين والزعماء الإقليميين الرئيسيين على مدى الأشهر القليلة الماضية للمساعدة في التوصل إلى اتفاق سلام دائم".

وزاد: "إننا لن نضع جدولًا زمنيًا مصطنعًا لتطوير أو عرض أي أفكار محددة، ولن نفرض أي صفقة أبدًا، هدفنا هو تسهيل، وليس إملاء، اتفاق سلام دائم لتحسين حياة الإسرائيليين والفلسطينيين والأمن عبر المنطقة".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاريه بدأوا فعليًا في تطوير خطة متماسكة لإنهاء النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة، عن مسئولين بالبيت الأبيض قولهم إن فريق ترامب الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط قد انتقل إلى مرحلة جديدة في مشروعه، بعد 10 أشهر من جمع المعلومات عن تعقيدات أكثر الخلافات العالمية استعصاء على الحل، بهدف تحويل ما تعلموه إلى خطوات ملموسة لإنهاء الجمود المحيط بعملية السلام.

وعقد غرينبلات في الأشهر الماضية عشرات الاجتماعات مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والمنطقة، ناقشها خلالها الطروح حول عملية السلام.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، نهاية أبريل/نيسان 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها.

 

/ش/

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن