الخميس 18/يناير/2018مالساعة 07:52(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

7 مشكلات خطيرة تسببها عادة قضم الأظافر عند طفلك

تاريخ النشر: 04/01/2018 [ 13:48 ]
7 مشكلات خطيرة تسببها عادة قضم الأظافر عند طفلك
  • انشر الخبر عبر:

مجلة الوطن :
 قضم الأظافر ربما تكون عادة لدى طفلك وربما لديكِ في أوقات التوتر، إلا أنها في كل الأحوال لها آثارها السلبية التي تنعكس على الصحة العامة، لذلك عليك تعويد طفلك وأنت أيضًا بالطبع على الابتعاد عنها خصوصًا بعد أن تتعرفي على 7 أشياء خطيرة يمكن أن يسببها قضم الأظافر.
1. العدوى:

عند إزالة قطعة كبيرة من الجلد حول الأظافر، أو إزالة الزوائد ونزول دم، يصبح الإصبع والظفر أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وذلك لسهولة انتشار البكتيريا سواء من الفم للجلد أو العكس.
2. الالتهاب:

خواص لعاب الفم تساعد على تفتيت الدهون وغيرها من جزيئات الطعام، إلا أنه رغم مزايا اللعاب إلا أن أضراره تظهر بوضوح عند قضم أظافرك، فتتسبب في التهاب الجلد المحيط واحمراره فضلًا عن جفاف المنطقة المحيطة.
3. الأمراض:

تتعرض اليدان دائمًا للتصادم بالأسطح الخارجية ولمس أماكن مختلفة منها، وهو ما يجعلها محملة بالجراثيم والميكروبات المختلفة التي تنتقل بسهولة إلى الفم عند قضم الأظافر.
4. عدم نمو الأظافر:

حيث تقول دراسات إن الأظافر تحتوي على طبقة تحفز نموها أو تساعد على نموها بشكل طبيعي، إلا أن قضم الأظافر ووضعها في الفم باستمرار يتسبب في قتل هذه الطبقة مما يتسبب في قتل هذه الطبقة، وبالتالي عدم نمو الأظافر لتبدو وكأنها غارزة في اللحم بشكل دائم.
5. إصابة بشرة الوجه:

قضم الأظافر لا يضر بالمنطقة المحيطة بها فقط، إلا أن وضع الأصابع في الفم يتسبب في إصابته بالمزيد من البكتيريا، وهو ما ينقلها لبشرة الوجه عند لمسها وبالتالي تبدأ البثور في الظهور.
6. مشاكل الأسنان:

قضم الأظافر يتسبب في تدمير جيوب الأسنان وذلك بنقل البكتيريا إليها، وهو ما يتسبب على المدى البعيد في إظهار الأسنان بمظهر متعوج، فضلًا عن المشكلات التي تصيب اللثة.
7. رائحة الفم الكريهة:

تنتقل إلى الفم ما تحمله الأظافر أسفلها من جراثيم، وهو ما يتسبب في التصاقها باللعاب وانبعاث رائحة كريهة للفم.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن