السبت 26/مايو/2018مالساعة 04:32(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

عريقات: لم نكلف أحد للتفاوض عنّا ولن نقبل بالسيادة "الإسرائيلية"

تاريخ النشر: 13/02/2018 [ 07:26 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - رام الله 

أكد صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة "فتح"، مساء أمس الإثنين، على أن الفلسطينيين لن يسمحوا بفرض أي سيادة إسرائيلية على أراضي دولتهم، مضيفًا "لم نكلف أحد للتفاوض بالنيابة عنّا".

وقال عريقات، في بيانٍ للرد على أنباء تتحدث عن اتصالات إسرائيلية أمريكية، بشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية الكاملة على الضفة المحتلة، "دعونا نكون واضحين، لم نكلف الإدارة الأمريكية أو أي طرف آخر بالتفاوض بالنيابة عنا، لذلك تتهمنا الولايات المتحدة بعدم الرغبة في السلام".

وأضاف عريقات، إن "التنسيق الإسرائيلي الأمريكي لا يتعلق بتحقيق سلام عادل ودائم؛ بل حول إضفاء الشرعية على الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

وتابع، أن "ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية يعني حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه في تقرير المصير والاستقلال، وتدمير حل الدولتين، وتدعيم الواقع الحالي للفصل العنصري الإسرائيلي".

وشدد عريقات على، أن الخطوة الإسرائيلية تؤكد "التواطؤ الأمريكي مع الخطط الاستعمارية الإسرائيلية، وأن إسرائيل تتخذ قرارًا من جانب واحد بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية".

وأشار أنه في غضون أقل من ثلاثة أشهر، تم الكشف عن ثلاث محاولات لإضفاء الشرعية على انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي من خلال الاملاءات الأمريكية.

وأوضح أن "أول محاولة هي إخراج القدس من مائدة التفاوض، والثانية إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين، والآن، تشجيع سرقة الأراضي بقبول ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية”.

وفي وقت سابق اليوم، كشف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أنه يجري اتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية الكاملة على الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وقال نتنياهو، إنه "سيجري مزيدًا من الاتصالات بشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية على الضفة مع المسؤولين الأمريكيين"، دون مزيدٍ من التفاصيل حول مضمون هذه الاتصالات والدور الأمريكي في هذا الإطار.

 

/ش/

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن