الثلاثاء 21/أغسطس/2018مالساعة 09:37(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

البيت الأبيض يرد على نتنياهو: لا اتصالات حول ضم مستوطنات الضفة

تاريخ النشر: 13/02/2018 [ 07:27 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - القدس المحتلة 

نفى البيت الأبيض، مساء الإثنين، ما جاء على لسان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن هناك اتصالات بينه وبين واشنطن بشأن إمكانية ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن "الولايات المتحدة وإسرائيل لم تناقشا يومًا اقتراحًا كهذا، الرئيس يركز على مبادرته الخاصة للسلام".

وأضاف البيان "كل التقارير التي بحسبها ناقشت الولايات المتحدة مخططات لضم الضفة الغربية مع اسرائيل هي كاذبة".

وفي وقت سابق، أعلن نتنياهو خلال جلسة كتلة "الليكود" البرلمانية أنه يُجري اتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن إمكانية ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو، إنه يرى من الضرورة تمرير قانون الضم بالتنسيق قدر الإمكان مع الولايات المتحدة التي وصف العلاقة معها بأنها "كنز استراتيجي"، مضيفًا أنها يجب أن تكون مبادرة حكومية وليس مبادرة فردية او شخصية لأن "الحديث يدور عن عملية تاريخية" كما قال.

وتأتي تصريحات نتنياهو في أعقاب مطالب من نواب اليمين الاستيطاني أن يجلب قانون "السيادة على الضفة الغربية" الذي عرضه عضو الكتلة يوآف كيش، للتصويت في الكنيست للمصادقة عليه، وسط دعم من قبل بعض الوزراء وأعضاء الكنيست اليمينيين.

وكان أعلن حزب "البيت اليهودي" الذي يتزعمه وزير التربية والتعليم - نفتالي بينيت أن النواب عن الحزب سيدعمون طرح مشروع القانون المقترح للتصويت في اللجنة الوزارية للتشريع والكنيست، ويتوقعون أن يتم خلال أسابيع جلب المخطط لفرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية بعد أسابيع قليلة.

وأمس الأحد، عُرض مشروع القانون المذكور، على الائتلاف الحكومي للمصادقة عليه قبل طرحه على الكنيست، حيث يحظى بتأييد واسع. ومن المنتظر أن يلتقي رؤساء الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي اليوم لحسم مسألة دعم مشروع القانون أو التخلي عنه خشية الانتقادات التي قد تتعرض لها "إسرائيل" من المجتمع الدولي.

 

/ش/

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن