السبت 26/مايو/2018مالساعة 14:03(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أردوغان والعاهل السعودي يبحثان التطورات الأخيرة في فلسطين

تاريخ النشر: 16/05/2018 [ 06:24 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التطورات الأخيرة في فلسطين.
جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الزعيمين عقب اختتام الرئيس التركي مباحثاته بالعاصمة البريطانية لندن التي يزورها رسميا، بحسب مصادر في الرئاسة التركية.

وأضافت المصادر أن أردوغان والعاهل السعودي تطرقا إلى أهمية توحيد المسلمين لمواقفهم، وتبادلا الآراء حول الاجتماع الطارئ التي ستعقده منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول الجمعة المقبلة.

وردًا على نقل السفارة إلى القدس والمجزرة الإسرائيلية في غزة، أعلنت تركيا الحداد الوطني 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الخارجية التركية، استدعاء السفير الإسرائيلي لدى أنقرة، إيتان نائيه، وأبلغته أن "عودته إلى بلاده لفترة، سيكون مناسبًا"، على خلفية أحداث غزة.

وأمس الإثنين، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن