الاثنين 16/يونيو/2018مالساعة 08:27(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الاحتلال يغلق الخان الأحمر بالمكعبات الاسمنيتة ويمنع وصول دبولوماسيين للمنطقة

تاريخ النشر: 11/07/2018 [ 11:39 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن -  القدس المحتلة

أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مداخل قرية الخان الأحمر شرقي القدس، بالمكعبات الاسمنتية، ومنعت وصول عدد دبوماسيين متضامنين مع أهالي القرية المهددة بالهدم.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف، إن بعض القناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين تمكنوا من الوصول إلى خيمة الاعتصام في الخان الأحمر، ومُنع آخرون من بلوغ قرية الخان، اضافة لمنع المعتصمين والمواطنين من الوصول لخيمة الاعتصام المركزية في التجمع.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال صباحًا القرية وحاصرت المدرسة الوحيدة في القرية حيث يتواجد المعتصمين والمتضامنين مع الخان، إضافة لاحتجاز عدد من المعتصمين في الخان الأحمر ومنعهم من التحرك.

يأتي ذلك برغم قرار المحكمة "العليا" الإسرائيلية، الذي أصدرته الإثنين، بمنع السلطات الإسرائيلية من هدم تجمع الخان الأحمر. وأمهلت المحكمة، السلطات الإسرائيلية حتى 16 تموز/ يوليو الجاري، للرد على هذا الالتماس، وهو الثاني في ظرف أيّام قليلة.

وتقع الخان الاحمر شرق القدس على الطريق المؤدية إلى البحر الميت. وهي منطقة مطوقة حاليًا بالمستوطنات الإسرائيلية، إذ يحاصرها من الشرق مستوطنة "معاليه أدوميم"، إحدى أكبر المستوطنات في الضفة الغربية.

ويسكن في الخان الأحمر 181 شخصًا أكثر من نصفهم من الأطفال، وهي أراضي مسجلة في "الطابو" لأهل بلدة عناتا المجاورة، ويأتي تهجيرهم في سياق تنفيذ المشروع الاستيطاني المعروف باسم "E1"، ويهدف إلى الاستيلاء على 12 ألف دونم، ممتدّةٍ من شرق القدس المحتلة إلى البحر الميت، كجزء من مشروع فصل جنوب الضفة عن وسطها.

 

/ش/

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن