الخميس 20/سبتمبر/2018مالساعة 21:05(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

طائرات مجهولة تقصف مواقع إيرانية في ريف حلب واخرى للنظام في دير الزور

تاريخ النشر: 15/04/2018 [ 05:41 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: ذكر ناشطون سوريون، أن انفجارات عنيفة دوت في مواقع تابعة لقوات موالية للنظام السوري من المجموعات الإيرانية في ريف مدينة حلب.

ونقلت وسائل إعلام عربية مختلفة عن أولئك الناشطين قولهم أن طائرات مجهولة قصفت مخازن أسلحة في جبل عزان بريف مدينة حلب.

وأشارت ذات المصادر إلى أن النيران اندلعت في تلك المخازن وأن الطائرات التي نفذت الهجوم سمع صوتها بشكل واضح عند تنفيذ الغارات.

وتأتي هذه التطورات في ظل حالة التوتر الأمني بعد أن قصفت أميركا ودول غربية مواقع تابعة للنظام السوري بعد اتهامات للنظام باستخدام السلاح الكيميائي.

وكانت مصادر عبرية ووسائل اعلام اسرائيلية اكدت ان طائرات مجهولة قصفت اكبر القواعد الايرانية في سوريا، فيما نقلت وسائل اعلام قريبة من النظام السوري عن مصادر ميدانية القول ان احتكاكا في الأسلاك الكهربائية في جبل عزان في ريف حلب أحدث وميضا قويا وهو ما دفع الجماعات المسلحة حسب وصفها للترويج لذلك باعتباره انفجارا وقصفا إسرائيليا.

واشارت الى ان بث مثل هذه الاشاعات يهدف "الى رفع معنويات الإرهابيين بعد الخيبة التي أصيبوا بها جراء فشل العدوان الثلاثي على سوريا فجر اليوم السبت".

وفي وقت لاحق، نقلت قناة (الجزيرة) القطرية عن مصادر خاصة ان قصفا من قبل طائرات مجهولة استهدف 4 مواقع للنظام السوري وحلفائه في محافظة دير الزور.

بدوره، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارا قويا هز منطقة في ريف حلب الجنوبي مساء اليوم السبت.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا إن الانفجار وقع في منطقة تتواجد فيها قوات إيرانية وأفغانية وهي من الحلفاء المقربين للحكومة السورية.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان ذلك هو نتيجة انفجار عرضي في مستودع أسلحة أو إذا كان نتيجة هجوم جوي.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن