السبت 22/سبتمبر/2018مالساعة 21:28(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أبو مجاهد: التهدئة والانتعاش الاقتصادي في غزة ليس على حساب السلاح

تاريخ النشر: 17/08/2018 [ 11:45 ]
أبو مجاهد: التهدئة والانتعاش الاقتصادي في غزة ليس على حساب السلاح
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد الناطق الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين أبو مجاهد أن الأولوية الوطنية عنوانها المصالحة، وأن هناك إرادة لمصالحة حقيقية ومن دون شروط والتهدئة مرتبطة بالمصالحة، معتبراً أن الوحدة الوطنية تكسر "صفقة القرن"، وأنه لا يوجد أي حديث عن مدة زمنية محددة بشأن الهدنة. كما أشار إلى أنه حتى اللحظة ما يجري الحديث عنه في القاهرة هو هدنة عام 2014.

وشدد أبو مجاهد  في حديث لقناة "الميادين" من القاهرة  "نريد تحقيق المصالحة الوطنية ومن ثم التهدئة تحت إطار وطني فلسطيني شامل".

كما أكد أبو مجاهد أن بعض وسائل الاعلام يروّج أن حركة فتح تريد ترؤس الوفد الفلسطيني في القاهرة، وهذا ليس صحيحاً، مضيفاً أن إسرائيل تسعى إلى شرخ بين الفصائل الفلسطينية وبين غزة والضفة وبين فتح وباقي الفصائل الفلسطينية.

وأوضح قائلاً "أطمئن الإخوة في حركة فتح بأنه لا يوجد أكثر من مشاورات في القاهرة ولا اتفاق أو مدة زمنية للتهدئة"، مشيراً إلى أن هناك كثيرون كانوا يراهنون على استسلام أبناء قطاع غزة وخاب أملهم وأولهم (إسرائيل).

أبو مجاهد شدد على أن "كل ما يجري لا يعني أن المقاومة بدأت تنفيذ مصطلح الهدنة ولا يوجد توقيع على أي اتفاق مع الاحتلال"،  موضحاً أن "كل ما يسربه الاعلام الإسرائيلي ليس واقعياً ولم يتم التوصل بعد اإلى أي صيغة للتهدئة".

كما أشار إلى أن وفد فتح سيصل خلال الساعات المقبلة إلى القاهرة والإخوة المصريون يضغطون لتحقيق المصالحة.

واعتبر أن التهدئة والانتعاش الاقتصادي في غزة ليس على حساب السلاح.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن