الثلاثاء 20/نوفمبر/2018مالساعة 12:13(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

قطر تعترف بلقائتها السرية مع ليبرمان وبحث "وضع غزة الإنساني" و"صفقة ترامب"!

تاريخ النشر: 24/08/2018 [ 07:57 ]
قطر تعترف بلقائتها السرية مع ليبرمان وبحث "وضع غزة الإنساني" و"صفقة ترامب"!
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكدت دولة قطر أن "موقفها الثابت من الاحتلال الاسرائيلي ومن حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والتي أقرّتها قرارات الأمم المتحدة ليس مجالاً للتكهنات ولا لتشكيك المرجفين إذا إنّ وساطة قطر تتمّ بتراضي وطلبْ الجانب الفلسطيني الذي أكّد دائما على تقديره لمواقف دولة قطر".

وشدّدت الخارجية القطرية، في بيان لها عبر موقعها الالكتروني، على أنّ "حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والقانونية والإنسانية ليست مجالاً للمساومة وليس من حقّ أي طرف من الأطراف التنازل عنها تحت أيّ حجة أو ذريعة".

ولفتت إلى أنه "مع استمرار تفاقم الوضع الإنساني في غزّة واعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة على الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يطالب بحقوقه الوطنية  الأساسية ورفع الحصار الجائر المفروض على القطاع فإنّ دولة قطر تناشد القوى الفاعلة في المجتمع الدولي لوضع حدّ لهذه الكارثة الانسانية وتحذّر من صمت المجتمع الدولي وعدم الفعل ازاء احتمال تفجّر الوضع في القطاع".

وجددت قطر التأكيد على "موقفها الثابت من حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية في دولة مستقلة تكون عاصمتها القدس الشريف وحق اللاجئين في العودة إلى مناطقهم وتعدّ كلّ خروجٍ عن هذه الثوابت خروجاً على القانون الدوليّ".

وأضاف البيان أن الدبلوماسية القطرية “تعمل بجدّ من خلال جهود معلنة ينسقها رئيس لجنة الإعمار في غزّة السفير محمد العمادي”.

وأشار إلى أن “هدف المساعي القطرية الأول والأساسيّ هو رفع الظلم عّن أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، وهذا يتطلب اتصالات ولقاءات مع جميع الأطراف. وليس لدى دولة قطر ما تخفيه في هذا الصدد ولا سيما حين يجري التوسط لأغراض إنسانية”.

ويأتي بيان الخارجية القطرية ردا على  ما نشره موقع “واللا نيوز″ الإخباري العبري ، يوم الأربعاء، أن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التقى سرّا مع وزير الخارجية القطري في قبرص في أواخر يونيو/حزيران الماضي، حيث بحث معه الهدنة في غزة، فيما لم يعرف تاريخ اجتماع المسؤول القطري بمبعوثي ترامب للترويج لصفقة ترامب عبر الدوحة.

وأفادت وسائل إعلامية بإن جاريد كوشنر، المستشار الخاص للرئيس الأمريكي، وجيسون غرينبلات، المبعوث الخاص للشرق الأوسط، ينسقان جهودهما لتسويق "صفقة ترامب" التي تعتزم الإدارة الأمريكية طرحها بخصوص حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن كوشنر وغرينبلات اللذين قاما مؤخرا بزيارة إلى الدوحة والتقيا خلالها وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لبحث الصفقة والوضع في قطاع غزة، لافتة إلى تغريدة لجيسون غرينبلات على موقعه على تويتر، قال فيها “عقدت لقاء مع نائب رئيس الوزراء القطري ومعي جاريد كوشنر”.

وأضاف غرينبلات أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة “الوضع في غزة وجهود السلام التي تبذلها الإدارة الأمريكية”..

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن