الاحد 21/أكتوبر/2018مالساعة 15:35(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

اشتيه:المركزي سيضع آليات للتطبيق وتحركات الساعة الأخيرة مع حماس

تاريخ النشر: 09/10/2018 [ 08:27 ]
اشتيه:المركزي سيضع آليات للتطبيق وتحركات الساعة الأخيرة مع حماس
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية، إن المجلس المركزي في جلسته أواخر الشهر الجاري، سيضع آليات لتنفيذ قرارات دورته، ودورة المجلس الوطني السابقتين وسيطلب من الرئيس محمود عباس، ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير البدء بتنفيذ هذه القرارات .

وأضاف اشتية خلا تصريحات إذاعية ، إن اللجنة التنفيذية هي الجهاز التنفيذي المناط بها والمخولة، وصاحبة الصلاحية والمسؤولة عن تنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني، مشددا على أنه حان الوقت لتنفيذ هذه القرارات.

وبشأن الموازنة بين ما سيتم تنفيذه وين الانقسام في غزة ، قال :"يمكن الموازنة حيث ان فتح موحدة وفصائل منظمة التحرير موحدة وسيبدأ معها حوار ، اما عن حركة حماس فهناك جهد مصري " او ما يمكن ان نطلق عليه تحركات الربع ساعة الأخيرة وقد تنقذ الوضع وتوحد الكل الفلسطيني في حال استجابة حركة حماس .

وأشار إلى أنه سيتم دراسة التبعات المترتبة على تنفيذ قرارات المجلس المركزي، مبينا أن هنالك قرارات سهلة التنفيذ فيما تحتاج القرارات الأخرى للدراسة من أجل وضعها بالإطار الصحيح.

وأوضح أن على المجلس المركزي أن يكون جاهزا لاستيعاب التبعات المترتبة على تنفيذ أي قرار من جهة، وتهيئة الشارع الفلسطيني، وتحضيره للقرارات التي ستتخذ من جهة أخرى لاستيعاب ردة الفعل الإسرائيلية.

وبين اشتية أن شعبنا أمام مرحلة جديدة في ظل ظروف صعبة للغاية تمر بها قضيتنا، مشددا على أن المجلس المركزي بقراراته جميعها يريد كسر الأمر الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على شعبنا والانتقال من ردة الفعل إلى أخذ المبادرة والفعل.

وأكد عضو مركزية فتح أن على إسرائيل دفع كلفة احتلالها وأن المطلوب الآن هو أن نجعل من الاحتلال مكلفا؛ ليفكر أكثر من مرة في تماديه على شعبنا .

وبشأن الموازنة بين ما سيتم تنفيذه وين الانقسام في غزة ، قال كيف يمكن الموازنة حيث ان فتح موحدة وفصائل منظمة التحرير موحدة وسيبدأ معها حوار ، اما عن حركة حماس فهناك جهد مصري " او ما يمكن ان نطلق عليه تحركات الربع ساعة الأخيرة وقد تنقذ الوضع وتوحد الكل الفلسطيني في حال استجابة حركة حماس .

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن