الخميس 15/نوفمبر/2018مالساعة 21:35(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

تقديرات: الديمقراطيون يسيطرون على مجلس النواب الأمريكي..والجمهوريين على الشيوخ

تاريخ النشر: 07/11/2018 [ 07:21 ]
تقديرات: الديمقراطيون يسيطرون على مجلس النواب الأمريكي..والجمهوريين على الشيوخ
  • انشر الخبر عبر:

واشنطن - وكالات: سيتمكن الديمقراطيون من انتزاع المقاعد الـ23 المطلوبة للفوز بالغالبية، وفق قناتي "فوكس" و"أن بي سي"، بعد أن تغلبوا على مرشحين جمهوريين في ولايات متأرجحة مثل فرجينيا، وفلوريدا، وبنسلفانيا، وكولورادو، في انتخابات وصفت بأنها استفتاء على أداء الرئيس دونالد ترامب.

لكن الجمهوريين ردوا الضربة في مجلس الشيوخ المكون من 100 مقعد، حيث أطاحوا بعضوين ديمقراطيين على الأقل في أنديانا، ونورث داكوتا، واحتفظوا بمقعدي تينيسي، وتكساس.

وفقا للتوقعات، فإن الجمهوريين سيحصلون على 52 مقعدا من أصل 100 هو مجموع عدد أعضاء مجلس الشيوخ.

وقالت محطة (إن.بي.سي) إن الديمقراطيين انتزعوا السيطرة على مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين الذين ينتمي لهم الرئيس دونالد ترامب. كانت محطة فوكس نيوز قد ذكرت في وقت سابق أن الديمقراطيين في طريقهم للفوز بمجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي.وأشارت تقديرات الى أن الديمقراطيين سيحصلون على 229 مقعدا والجمهوريين على 206.

ورجّحت وسائل إعلام أميركية "فوز الديمقراطيين بأحد عشر مقعدًا جديدًا في مجلس النواب الأميركي"، وفق النتائج الأولي للانتخابات النصفية للكونغرس الأميركي.

وأعلنت "إعادة انتخاب السيناتور الديمقراطي بوب منيندز في ولاية نيوجيرسي للمرة الثالثة، إعادة انتخاب كل منّ السيناتور بيرني ساندرز عن ولاية فيرمونت، حاكم ماساتشوستس الجمهوري شارلي بيكر، السيناتور الديمقراطي تيم كاين عن ولاية فيرجينيا، السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز من ولاية نيو جيرسي، السيناتور الجمهوري روجر ويكر عن ولاية مسيسيبي، السيناتور الديمقراطي بوب كيسي عن ولاية بنسلفانيا".

وأفادت الوسائل بـ"إعادة انتخاب الديمقراطيين عن ولايات ماساتشوستس وكونيتيكت وميريلاند وديلاوير ورود آيلاند بمجلس الشيوخ، إعادة انتخاب السيناتور الجمهوري تيد كروز بمجلس الشيوخ عن ولاية تكساس، إعادة انتخاب الجمهوري بيت ريكيتس حاكماً لولاية نبراسكا"، مشيرةً إلى "انتخاب الديمقراطي جاريد بوليس حاكمًا لولاية كولورادو، فوز إلهان عمر بمقعد نيابي عن الحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا، انتخاب المرشح الديمقراطي جيبي بريتزكر حاكمًا لولاية إيلينوي، فضلاً عن فوز رشيدة طليب بمقعدها كأوّل مسلمة في مجلس النواب الأميركي".

وبيّنت أنّ "الديمقراطية شاريس ديفيدز هي أول أميركية من السكان الأصليين تدخل الكونغرس".

كما اختار الناخبون الأمريكيون امرأتين مسلمتين تنتميان إلى الحزب الديمقراطي لدخول الكونغرس، أمس الثلاثاء، وفق شبكات تلفزيونية، في خطوة تاريخية أولى في الولايات المتحدة حيث الخطاب المعادي للمسلمين في تصاعد.

وفازت إلهان عمر وهي لاجئة صومالية بمقعد في مجلس النواب، عن منطقة ذات غالبية ديموقراطية في ولاية مينيسوتا، حيث ستخلف كيث اليسون الذي كان بدوره أول مسلم تم انتخابه في الكونغرس.

وتمكنت رشيدة طليب العاملة في مجال الحقل الاجتماعي والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز أيضاً بمقعد في مجلس النواب، دون أن تتواجه مع منافس جمهوري في منطقتها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن