الاربعاء 20/نوفمبر/2019مالساعة 05:07(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

نصرالله: إسرائيل ليست مستعدة وخائفة من الدخول في حرب جديدة

تاريخ النشر: 08/03/2019 [ 17:27 ]
نصرالله: إسرائيل ليست مستعدة وخائفة من الدخول في حرب جديدة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: القى الامين العام لحزب الله اللبناني اليوم الجمعة خطابا شاملا تناول فيه نشر النظام الدفاعي الجوي الامريكي المتطور في اسرائيل ومساعي الرئيس الامريكي لاعلان صفقة القرن في محاولة لتحقيق انجاز على المستوى العالمي والوضع في اسرائيل.

وقال نصر الله ان اسرائيل تخشى الدخول في حرب جديدة.” “أنت تسمع كل يوم أن إسرائيل ليست مستعدة للحرب بطريقة أو بأخرى ، ورأيت هذا الأسبوع أن إسرائيل بدأت في استخدام نظام ثاد الأمريكي ، فهم لا يثقون حتى في أنظمة الدفاع الصاروخي التي طوروها بأنفسهم”.

واضاف نصر الله :”خلال الأسبوع ، أجرت القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي تمرينًا في إسرائيل مارس فيه نشر نظام دفاع ثاد ، المصمم للعمل ضد الصواريخ الباليستية مشددا على ان الهدف من التدريب هو التدريب القدرة على نشر الأنظمة المعقدة بسرعة في جميع أنحاء العالم ، مع تعزيز التعاون مع أنظمة الدفاع الجوي في جيش الاحتلال الإسرائيلي.واوضح نصر الله نظام ثاد ، الذي يوفر حماية مكانية عالية الارتفاع ، هو نظام متنقل يمكن نشره بسرعة في جميع أنحاء العالم ، والذي يهدف إلى اعتراض الصواريخ الباليستية مضيفا ان  قدرات النظام الخاصة تعتمد على المتغيرات مثل الموقع والنطاق والخصائص الأخرى. يتمتع النظام أيضًا بقدرات تشغيلية داخل وخارج الغلاف الجوي ، ويستخدم الطاقة الحركية لاعتراض الصواريخ.

وحول العقوبات المفروضة على تنظيمه من قبل الأمريكيين  قال نصرالله : “هذه حرب اقتصادية تم شنها ضد محور المقاومة. ليس حزب الله هو الضحية الوحيدة لهذه الحرب ، بل أيضا إيران وسوريا والفلسطينيين تحت الحصار في قطاع غزة والضفة الغربية.

واشار الى ان ما يحدث الآن في المنطقة هو محاولة من قبل ترامب لخلق إنجازا تاريخيا في المنطقة من خلال صفقة القرن “، لكنمحور المقاومة مع حزب الله يدير المقاومة ومنع ذلك”.

وتوقع الامين العام لحزب الله انه فيما يتعلق بخطة السلام التي من المتوقع أن يطرحها الاميركيين بعد الانتخابات.

واكد ان حزبه لا يعتمد على تمويل من جمهورية إيران الإسلامية فحسب، بل تتمتع أيضا الدعم المالي للشعب اللبناني، والتي تساعد المنظمة إلى زيادة عمليات جهادها.”

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن