الاحد 24/مارس/2019مالساعة 05:49(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

بالفيديو - أجهزة حماس الأمنية تقمع حراك "بدنا نعيش" في جباليا وتعتقل عدداً منهم

تاريخ النشر: 14/03/2019 [ 15:44 ]
بالفيديو - أجهزة حماس الأمنية تقمع حراك "بدنا نعيش" في جباليا وتعتقل عدداً منهم
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: فضت قوة امنية تابعة لحركة حماس حراك بدنا نعيش بالقوة، واعتقلت عدد من الشاب قبل انطلاق المظاهرة في جباليا شمال قطاع غزة، والتي كان مقررا لها الخامسة مساء يوم الخميس، وفق بيان لشباب الحراك يوم الأربعاء.

وأفادت مصادر ، ان أجهزة حماس قامت بمطاردة الصحفيين وصادرت بمصادرة هواتفهم المحمولة لمنع بث الصور والفيديوهات لعمليات القمع.

كما واكدت المصادر، ان  الأجهزة الأمنية اعتدت على الصحفي سامي عيسى، مدير تحرير بوابة الهدف، وتصادر جهازه الخلوي أثناء تغطية فعاليات حراك يسقط الغلاء

وكان الحراك الشعبي "بدنا نعيش" طالب "حكومة حماس بغزة" بوقف الضرائب والمكوس عن جميع السلع والخدمات التي ترهق المواطن الفلسطيني في قطاع غزة وتثقل عليه وتشق عليه حياته اليومية.

وقال الحراك في بيان لهم أصدر يوم الثلاثاء، يجب العمل على توفير فرص عمل دائمة للعمال والخريجين برواتب تتناسب مع التضخم الحاصل حالياً.

وأوضح البيان: ضرورة العمل على انشاء مكتب عمل يحمي حقوق العاملين في قطاع غزة، من استغلال أصحاب العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

كما وطالب البيان انهاء التحكم بالأسعار واحتكار السلع من قبل المتنفذين، وترك الحرية للسوق والقطاع الخاص ومراقبتها بما يضمن مصلحة المواطن.

وطالب الحراك من اجهزة الامن، ان يقفوا بجانب المتظاهرين قائلا: أبناء الأجهزة الأمنية فبي قطاع غزة أخوتنا وأبناء عمومتنا لذا نهيب بهم وبقياداتهم أن يكونوا في صف الجماهير في مطالبهم العادلة، ويدعموا حقها في التظاهر، وأن يكون عند حسن ظنهم بهم، فلا تقمع مواطنة ولا مواطن ممن نزلوا إلى الشارع لممارسة حقهم المكفول قانوناً وبكل حضارية.

واك البيان: على جموع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن الخروج والاعتصام يوم الخميس الساعة 4 مساءاً في الأماكن التي أعلنا عنها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن