الاثنين 19/أغسطس/2019مالساعة 14:32(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

من هم “الهبيدة”؟ وما هو دورهم خلال العدوان الأخير على غزة؟

تاريخ النشر: 07/05/2019 [ 09:09 ]
من هم “الهبيدة”؟ وما هو دورهم خلال العدوان الأخير على غزة؟
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: “الهبيدة” هم مجموعة من الشباب المُثقف ، أخذوا على عاتِقهم العمل تحت إسم مجموعات “الهبيدة”، حيثُ يتركز عمل هؤلاء الشباب والشابات، على دحض الرواية ” الإسرائيلية”.

ويتمثل نشاطهُم بالدخول على صفحات وحسابات الشخصيات العالمية الكُبرى من ” فنانين، رؤساء، سُفراء ” على مواقع التواصل الإجتماعي، ومن ثُم البِدء بنشر آلاف التعليقات وبلغات مُختلفة، وأيضًا نشر آلاف الصور والتي من شأنها أن تفضح سلوك الإحتلال في الأراضي الفلسطينية، والتي كان آخرها المجازر التي ارتكبها الإحتلال في غزة خلال عدوانه الأخير..

مبادرة اهبد الالكترونية(الهبيدة)، فعلت ما عجزت عنه مبادرات اخرى، اذ انها تحركت بناء على سند علمي، في وقت اعتبرت مبادرات أخرى هذا السند ترف زائد لا حاجة له

وهذا ما جاء في بيان رسمي لمبادرة “الهبيدة” وأهم أنشطتهم خلال العدوان الأخير على غزة:

 

  1. تم استخدام 25 لغة مختلفة من قبل الهبيدة وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الرواية الفلسطينية حيث تستخدم وزارة الخارجية الفلسطينية تسع لغات في نقل الرواية.
  2. نفتالي حنانيا الموظف الرسمي لدى خارجية الاحتلال في دائرة الدبلوماسية الرقمية والمتخصص في صناعة الفيديوهات المضللة، اضطر اليوم لحذف احد منشوراته بعد أن جن جنون فريقه المعاون في ملاحقة التعليقات الساحقة.
  3. اوفير جندلمان حذف 4 تغريدات متوالية على تويتر بفعل تسلط عدد من الهبيدة عليه وغالبًا سيشرب كحول كثيرة هذه الليلة.
  4. أصدر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تقريرًا باللغة الإنجليزية رصد انتهاكات العدو بشكل مرتب ولغة قانونية وحقق انتشارًا واسعًا، وسنعتبره مساهمة من المركز في حركة الهبد المتصاعدة نشكره عليها.
  5. الفنان محمد عساف وتغريدته القصيرة على ادرعي لاقت تجاوبًا واسعًا على الصعيد العربي والفلسطيني وهي ضمن سلسلة هبد النجوم للكائن أفيخاي.
  6. انتقل الهبد من العفوية لشبه النظامية وهو ما يوحي بإمكانية تشكل نواة حقيقية لوحدة رقمية رسمية فلسطينية تواجه نظيرتها الصهيونية في ساحة مفتوحة تذيب فوارق العتاد والاقتصاد.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن