الاحد 21/يونيو/2019مالساعة 23:55(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

السيسي: مصر تدعم الإمارات للتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الخليج

تاريخ النشر: 17/06/2019 [ 05:11 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعم بلاده لدولة الإمارات العربية المتحدة في تصديها لمحاولات زعزعة استقرار منطقة الخليج.

وجاء تأكيد السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحسب الرئاسة المصرية.

وقال المتحدث الرئاسي بسام راضي إن السيسي أكد خلال اللقاء أن "مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج، وبصفة خاصة الأحداث الأخيرة التي تهدد حرية الملاحة وتستهدف أمن وسلامة الممرات المائية والبحرية بالخليج".

وأكد السيسي تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات، والتصدي لكل محاولات زعزعة استقرار منطقة الخليج العربي.

وشدد الرئيس المصري على "مساندة مصر للشقيقة الإمارات ودعم أمنها واستقرارها في هذه المرحلة الدقيقة التي تتعاظم فيها التحديات، وكذا دعم مواقفها داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية".

من جانبه، أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن "تثمين الإمارات البالغ للدور الذي تقوم مصر وجهودها الداعمة والتي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى أن "المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التعاون والتضامن العربي بما يمكن الأمة العربية من الحفاظ على أمن واستقرار دولها والتصدي للتحديات المشتركة الراهنة التي تواجهها".

وتعرضت ناقلتا نفط الخميس الماضي لهجوم في خليج عمان بعد نحو شهر من تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريب قبالة سواحل الإمارات.

واتهمت الولايات المتحدة ايران بالضلوع في الهجوم على ناقلتي خليج عمان، وهو ما نفته طهران.

وجاء الهجوم وسط توتر متصاعد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بعد فرض واشنطن عقوبات إضافية على طهران وإرسال تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط قال مسؤولون أمريكيون إنها لمواجهة "تهديدات إيران".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن