الثلاثاء 23/يونيو/2019مالساعة 20:51(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

المخابرات المصرية تجري جولات مكوكية بين تل أبيب ورام الله وغزة

تاريخ النشر: 18/06/2019 [ 09:28 ]
المخابرات المصرية تجري جولات مكوكية بين تل أبيب ورام الله وغزة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: كشفت مصادر مصرية، عن زيارة سيجريها الوفد الأمني المصري إلى المنطقة نهاية هذا الأسبوع لمتابعة ملف التفاهمات في غزة ، إضافة لملفات أخرى.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر  وصفتها برفيعة المستوى أ وفدا من المخابرات المصرية العامة يضم اللواء أيمن بديع وكيل الجهاز، واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز، سيبدأ جولة بعد غد الخميس للأراضي الفلسطينية.

وبحسب المصادر، فإنّ الوفد سيتوجّه إلى تل أبيب لعقد لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين معنيين بملف الوساطة الذي تقوده القاهرة لتثبيت الهدنة في قطاع غزة، ثمّ يتوجّه بعد ذلك إلى رام الله ، للقاء مسؤولين في السلطة، على أن يعقب ذلك توجه الوفد لقطاع غزة، للقاء مسؤولي الفصائل، لمراجعة المرحلة المقبلة من التفاهمات.

وأوضحت المصادر أن الوفد سيطلع في تل أبيب على الإجراءات الإسرائيلية الخاصة بتفاهمات المرحلة الثانية من الهدنة، لعرضها بعد ذلك على الفصائل.

وأضافت أنّ مصر بذلت جهوداً مضنية خلال الأيام القليلة الماضية لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومنع هدم الجهود والتفاهمات التي تمّ التوصّل إليها في مراحل سابقة.

وأوضحت أنّه للمرة الأولى، تقوم مصر بجهود واتصالات خارج الأطراف الطبيعية للأزمة المتمثلة في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وبحسب المصادر نفسها، فإنّ القاهرة تلقّت إشارات قوية من جانب حركة حماس تشير إلى رغبة حقيقية في استمرار الهدنة، وعدم التصعيد، أو الانقلاب على التفاهمات.

وأشارت إلى أنّ الحركة أطلعت المسؤولين على الملف الفلسطيني في جهاز الاستخبارات العامة المصري على تفاصيل متعلقة بإحباطها مجموعة من العمليات الخاصة بإطلاق صواريخ من قبل عناصر متشددة لكسر الهدنة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن