الاربعاء 16/أكتوبر/2019مالساعة 18:02(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

العالول: عباس سيصدر مرسوم الانتخابات عقب إبلاغه أن الأجواء مواتية

تاريخ النشر: 07/10/2019 [ 08:44 ]
العالول: عباس سيصدر مرسوم الانتخابات عقب إبلاغه أن الأجواء مواتية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:أكد نائب حركة فتح محمود العالول يوم الاثنين، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر وسيطلب منه التوجه إلى قطاع غزة للحوار مع الفصائل والقوى لإعداد المناخ المواتية لإجراء الانتخابات.

وقال العالول في حديث إذاعي عبر "صوت فلسطين" إن عباس سيطرح على "ناصر" مبدأ خيار الانتخابات، وسيطلب منه التواصل مع كل الجهات لتهيئة الأجواء اللازمة لإجراء الانتخابات.

وأضاف أننا "سنطلب من لجنة الانتخابات التحرك إلى غزة من أجل تذليل العقبات، وإجراء الحوار الداخلي مع الفصائل والقوى، إضافة للمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني".

وأوضح العالول أن "المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات سيصدر بعد أن تبلغ لجنة الانتخابات الرئيس عباس، أن الأجواء أصبحت مواتية للبدء بالعملية الانتخابية".

وشدد على أن "الانتخابات مسألة مهمة، وهي حياة ديمقراطية وعدنا المواطنين بها"، مضيفًا: أننا لا بد أن نرى الجانب الأهم في ظل الظرف الذي نعيشه الآن، وهو النظر إليها بأنها "وسيلة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

وأشار العالول إلى أن عباس أعطى تعليماته سواء في اجتماعات اللجنة المركزية أو التنفيذية أو اجتماع القيادة أمس، بتشكيل لجان من أجل البدء بدراسة كل التفاصيل التي لها علاقة بالانتخابات والتواصل مع كل الجهات المعنية لإنجاحها.

وبيَّن أن "هذه اللجان شكلت من أجل البدء بالتحضير للذهاب نحو خيار الانتخابات، وتذليل العقبات أمامها، وضرورة إجرائها في غزة والضفة الغربية والقدس".

وقال: "بعد اجتماع القيادة الذي جرى أمس، سيتم التواصل والحوار مع جميع الأطراف بما فيها حركة حماس".

وحسب العالول فإنه "لم نسمع من حماس سوى تصريحات إعلامية، وهي في الغالب ليست دقيقة أو حريصة على الوضع الفلسطيني بشكل عام، ولكن لن نسلم بها" وفق تعبيره.

وأعلنت حماس في وقت سابق ترحيبها واستعدادها لإجراء الانتخابات العامة وفق القانون الأساسي والاتفاقات الوطنية رئاسية وتشريعية ومجلس وطني "بعيدا عن إجراء أي انتخابات مجتزأة".

ولفت إلى أن "عباس طلب من مصر قبل فترة وجيزة ببحث موضوع الانتخابات مع حماس، وأن تأتي منها بورقة موقعة من المكتب السياسي، لتقر بالموضوع الذي له علاقة بآليات اتفاق 2017، من أجل تطبيق الاتفاقات، أو مبدأ القبول بالانتخابات".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن