الاربعاء 20/نوفمبر/2019مالساعة 18:12(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

العالول : همنا اجراء الانتخابات وانهاء الانقسام

تاريخ النشر: 14/10/2019 [ 07:08 ]
العالول : همنا اجراء الانتخابات وانهاء الانقسام
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ،  أن المجلس الثوري للحركة عقد اجتماعا طارئا في مدينة رام الله اليوم وناقش ملف الانتخابات، ومسائل أخرى بعضها تتعلق بالوضع في قطاع غزة بينها قضية الرواتب.

وقال العالول في لقاء متلفز على  تلفزيون فلسطين  إن اجتماع الثوري اليوم حضره أعضاء من اللجنة المركزية وبحث التطورات الأخيرة سواء في موضوع الانتخابات، وبعض القضايا الداخلية التي لها علاقة بقرارات كانت قد اتخذتها مركزية الحركة.

وأوضح العالول أن من بين هذه القرارات، تشكيل لجان لمعالجة بعض المسائل بما فيها قضايا متعلقة بقطاع غزة، لا سيما المسائل المالية وقضية الرواتب.


وأضاف العالول أن اللجان بدأت بمعالجة هذه القضايا، موجها شكره إلى الحكومة ورئيس الوزراء محمد اشتية للجهود التي بذلوها في هذا الأمر.

وفي موضوع الانتخابات، أكد العالول على ضرورة إجرائها لمواجهة الحملة التي تشن على شعبنا، والمخططات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية.


وأردف العالول:" نريد تهيئة البيت الداخلي بشكل جيد، وخلق حالة انسجام بين الكل الفلسطيني" مؤكدا أن الانتخابات تأتي من هذا الباب.

وشدد على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن العديد من نقاط التقدم تم تحقيقها خلال الفترة الماضية بفضل حالة الاجماع والوحدة، كما حدث في ورشة البحرين أو مواقف أخرى.

وتابع العالول:" نحن بحثنا عن حكم لحسم خلافنا الداخلي من خلال كثير من الأوساط في هذا العالم، ونريد الآن نريد أن نلجأ إلى حكم عادل وهو الشعب".

وأوضح العالول أن "همنّا الأساسي حاليا هو تذليل العقبات أمام الانتخابات وخلق المناخ المواتي، مشددا على ضرورة إجرائها في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس .

وحول موقف حركة حماس ، قال العالول، إن ما تلقيناه منها أو من غيرها مجرد ردود فعل في الإعلام، مضيفا أننا ذاهبون إلى الانتخابات ونحن نتحلى بالتفاؤل أملا بنجاحها.

وخاطب العالول حماس قائلا: نريد معاً أن نمارس خيارا وطنيا وديمقراطيا لمصلحة شعبنا الفلسطيني، ويساعدنا معا نحو التفاهم واستعادة الوحدة الوطنية، وإن كنتم لا تريدون هذا الخيار فيجب ألا تحرموا المواطنين من ممارسة حقهم في الانتخاب.

وكشف العالول عن اجتماع ستعقده اللجنة المركزية اليوم الاثنين لتذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات وخلق المناخ المواتي لها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن