الاربعاء 20/نوفمبر/2019مالساعة 18:13(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

مؤسسة القطان تفتتح معرض حكايا حيطان

تاريخ النشر: 21/10/2019 [ 18:04 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: افتتحت مؤسسة عبد المحسن القطان اليوم الاثنين معرض "حكايا حيطان" الخاص بمدرسة ذكور النصيرات الاعدادية "ب" للاجئين، وبحضور طلبة المدارس ومعلميهم وطلبة الجامعات ووسائل الاعلام بمدينة غزة .

وشمل المعرض العديد من الزوايا الفنية منها شارك حلمك، شارك بكلمة وبصمة، شارك أي قصة حلوة صارت معك وغيرها من الزوايا الذي أعدها الطلاب القائمون على المعرض.

وقالت علا بدوي احدى القائمات على المعرض ان هذه الفعالية جاءت ضمن مشروع "كتابات" احد مشاريع التكون المهني التي يعمل عليها برنامج البحث والتطوير التربوي بمؤسسة القطان في غزة.

وأضافت بدوي ان المعرض جاء بعد سلسلة أنشطة متعددة استمرت عامين ونصف قام فيها مجموعة من الطلبة مع مدرسهم عبر منهجية التعلم عبر مشروع والتي تهدف إلى دعم الطلبة على كيفية العمل على فكرة أو سؤال.

وتتبع المشروع فعل الكتابة في المجتمع منذ نشأتها وصولاً الى كتابات الجدران المنتشرة في شوارع قطاع غزة.

وأردفت أن الطلبة القائمين على المعرض تتبعوا فعل الكتابة من أبجدياتها ورموزها لدى الحضارات القديمة، وعملوا على تفسير بنيتها وتطورها، كما قاموا بابتكار رموز كنعانية لثمانية أحرف لا يوجد لها مقابل في اللغة العربية.

بدوره أوضح الدكتور فريج مهنا أحد المشاركين في المعرض أن اللوحات التي تم عرضها تجسد التراث الفلسطيني القديم من زمن الكنعانيين.

وبين مهنا ان زوايا المعرض تعبر عن قصص وحكايا من التراث القديم، اضافةً انها تشارك أحلامنا وقصصنا ويومياتنا التي نعبر عنها في كتاباتنا.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة، لدعم الطلبة في البحث والابتكار للاحتفاظ بتراثهم ولغتهم.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن