الخميس 05/ديسمبر/2019مالساعة 15:09(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الأمم المتحدة تطالب بتحرك عاجل للتحقيق بمقتل عائلة في غزة

تاريخ النشر: 16/11/2019 [ 08:07 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: طالب أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة اليوم السبت السلطات الإسرائيلية بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق في مقتل ثمانية فلسطينيين من عائلة واحدة في دير البلح وسط قطاع غزة إثر غارة جوية نفذتها مقاتلات حربية إسرائيلية.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، خلال إحاطة إعلامية بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، إن "غوتيريش يدين أي هجمات تستهدف المدنيين، وإن مقتل العائلة الفلسطينية يعد مأساة"، مضيفا أن "الأمين العام يطالب إسرائيل بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق".

وفي السياق ذاته، طالب الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي بإجراء تحقيق، يضمن محاسبة المسئولين عن الغارة، التي أدت لاستشهاد 8 فلسطينيين في غزة.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة: "لقد أحطنا علما بالتحقيق العسكري الإسرائيلي في قتل 8 أفراد من نفس العائلة يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري"، مضيفا أن "الاتحاد سيتابع عن كثب مع السلطات الإسرائيلية نتائج التحقيق الذي ينبغي أن يكون شفافا، ويتماشى مع المعايير الدولية ويضمن المحاسبة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف الجمعة، بالمجزرة التي ارتكبها في قطاع غزة بحق عائلة فلسطينية، قبل ساعات من الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال جيش الاحتلال في تصريحات أوردتها صحيفة "هآرتس" العبرية، إنه "قدر أن المبنى في دير البلح كان خاليا، ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة"، وأسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد 8 أفراد من عائلة واحدة.

وفجر الخميس الماضي، قصفت الطائرات الإسرائيلية مسكني عائلة السواركة، المكونان من ألواح الصفيح والبلاستيك في منطقة دير البلح، ما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين من أفراد العائلة، بينهم 5 أطفال وسيدتين. وفي وقت سابق الجمعة، اعترف الجيش الإسرائيلي بأنه قتل عائلة فلسطينية من 8 أفراد بقصف منزلها في قطاع غزة، وادعى أن ذلك وقع عن طريق "الخطأ".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن