الاحد 27/سبتمبر/2020مالساعة 07:11(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

د. الأغا: المستشفى الامريكي بغزة قاعدة أمنية

تاريخ النشر: 28/11/2019 [ 11:20 ]
د. الأغا: المستشفى الامريكي بغزة قاعدة أمنية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:هاجم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السابق، زكريا الأغا،  الشروع في إقامة المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة، ضمن تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة دولية.

وقال الأغا، عبر حسابه بـ (فيسبوك): "هذه القاعدة الأمنية المتقدمة والتي يجري إقامتها على الأراضي الفلسطينية شمال قطاع غزة تحت مسمى مستشفى ميداني متقدم هناك أسئلة كثيرة بشأنها".

وتساءل الأغا: "من طلب هذا المستشفى ووافق عليه ومن اعطي الأرض المقامة عليه واللا تم اغتصابها رغماً عنا ولماذا هذا التعتيم على هذه القضية، وأين وسائل الإعلام وخاصة الفصائلية التي تردح لبعضها يومياً لأتفه الأسباب وتخون وتكفر أين هي عن الحديث عن هذا الموضوع، أين الذين يصرخون ويهددون وينددون ضد أمريكا ويقاطعونها كما يقولون".



وأضاف: "هل هذا المستشفى أقيم على أرض غير فلسطينية وخارج قطاع غزة، لماذا هذا الصمت من الجميع على ما يجري صمت أهل القبور وهل أمريكا التي أعطت إسرائيل كل شيء وكانت ملكية أكثر من الملك معها وأوقفت كل مساعداتها للفلسطينيين رق قلبها الآن وأقامت هذا المستشفى القاعدة الأمنية المتقدمة".


وتابع الأغا: "هذه أسئلة وأسئلة أخرى كثيرة تطرح نريد إجابات واضحة من كل الأطراف الفلسطينيه المعنية حول هذا المستشفى لنعرف ما يجري وإلا فإن الكل مشارك في هذا الموضوع الخطير".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية بغزة: إن إنشاء المستشفى الميداني الأمريكي الجديد في شمال القطاع، يهدف إلى تقديم خدمات طبية للمواطنين وتقوم عليه مؤسسة أمريكية غير حكومية.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في غزة مسؤولة عن تأمين كافة المؤسسات والمنشآت الموجودة على أرض القطاع، مضيفة: "نحن مع كل جهد يخدم شعبنا واحتياجاته الإنسانية".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن