الاثنين 09/ديسمبر/2019مالساعة 06:04(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

حماس:على قيادات فتح التوقف عن العلاج بالمستشفيات الأمريكية والإسرائيلية قبل مهاجمة غزة

تاريخ النشر: 01/12/2019 [ 06:38 ]
حماس:على قيادات فتح التوقف عن العلاج بالمستشفيات الأمريكية والإسرائيلية قبل مهاجمة غزة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: طالب القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري اليوم الأحد ، قيادات حركة فتح بالتوقف عن العلاج في المستشفيات الأمريكية والإسرائيلية قبل مهاجمة غزة المحاصرة.

وقال أبو زهري في تغريده له عبر تويتر :" نشعر بالأسف تجاه خطاب قيادات فتح التوتيري المتعلق بإقامة مستشفى ميداني في غزة وعليهم ان يتوقفوا عن العلاج بمئات آلاف الدولارات في المستشفيات الأمريكية والإسرائيلية قبل ان يهاجموا غزة المحاصرة ".

وكان حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قد قال بالأمس :" في الوقت الذي تحاصر أمريكا السلطة الفلسطينية وتوقف الدعم في كل القطاعات وتحديدًا مستشفيات القدس الشرقية ، تقيم مستشفى ميداني داخل قطاع غزة بمباركة حماس !! لا تعليق!!".

ورفضت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة مشروع إقامة المستشفى الميداني الأمريكي في قطاع غزة "لعدم التنسيق مع الوزارة".

وقالت كيلة، في تصريح للإذاعة الرسمية الفلسطينية، أمس السبت، إن "هذا المستشفى مشبوه لارتباطه ببرنامج سياسي عليه علامة استفهام كبيرة، ويأتي في سياق صفقة القرن ، التي يرفضها كل شعبنا الفلسطيني".

وأضافت: "إذا كان الساسة الأمريكيون يريدون مساعدة أبناء شعبنا في غزة، عليهم وقف الحرب على القطاع، وأن يدعموا وكالة الأونروا التي أوقفوا الدعم المالي عنها؛ لأن 80% من المواطنين في القطاع من اللاجئين، إضافة إلى أنه بإمكانها تقديم الدعم لمستشفيات القدس التي تقدم الخدمة للمواطنين في القطاع".

كانت حركة حماس قالت في تصريح يوم 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، إن المستشفى سيبقى تحت المتابعة من جميع الفصائل؛ لضمان تقديم الخدمة بالجودة المأمولة ودون أي انعكاسات أو أثمان أمنية أو سياسية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن