الاربعاء 05/أغسطس/2020مالساعة 05:06(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

سبعون عاماً على تأسيس الأونروا ...!

تاريخ النشر: 05/12/2019 [ 05:44 ]
  • انشر الخبر عبر:
د.احمد محيسن

*في برلين .. عاصمة الشّتات .. مؤتمر شعبي في الذّكرى السّبعين على تأسيس وكالة الغوث " الأونروا "*

تحتضن برلين .. عاصمة منافي ولجوء الفلسطينيّين في الشّتات .. مؤتمراً شعبيّاً مؤسسيّاً متخصّصاً بامتياز .. بمناسبة مرور سبعون عاماً على تأسيس الأونروا .. الّتي تتعرّض اليوم للشّطب والتّصفية ضمن المضيّ في ممارسة العدوان على شعبنا .. والمضيّ بخطوات تطبيق صفقة القرن ..!!

في ظلّ هذه الهجمة الشّرسة على هذه المؤسّسة الشّاهدة على نكبة شعبنا وتشرّده في المعمورة .. والّتي تستهدف شطب حقّ العودة وإنهائه .. وتستهدف اللاجئين الفلسطينيّين .. سيكون هذا المؤتمر في برلين لإيصال صوت شعبنا للعالم .. بأنّ إنهاء الأونروا يقترن بعودة شعبنا إلى الدّيار التي هُجّر شعبنا منها بقوّة السّلاح .. وعنوان المؤتمر :

فلسطينيو أوروبا والأونروا
الأبعاد السّياسيّة .. القانونيّة الحقوقيّة .. الإنسانيّة
الماضي - الحاضر - المستقبل
وبمشاركة شخصيّات فلسطينية ودولية..

الزّمان : السبت 07 /12/ 2019
العنوان: قاعة الأحلام
AWA SAAL
EVENT LOCATION
Wiebestr. 49 - 10553 Berlin
الوقت : 11:00 - 20:00

وبدعوة من:
مؤسّسة مؤتمر فلسطينيّي أوروبا
هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين
مركز العودة الفلسطيني
التّجمع الفلسطيني في ألمانيا

حيث أيّام قليلة تفصلنا عن الذّكرى السّبعين على تأسيس وكالة هيئة الأمم المتّحدة لإغاثة وتشغيل الّلاجئين الفلسطينيّين في الشّرق الأدنى "الأونروا" .. التي من المفترض أن تغيث أكثر من ستّة ملايين لاجئ فلسطيني .. والّتي تأسّست بتاريخ 1949/12/08 .. خصّيصاً من أجل إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين .. بقرار أممي أقرّته الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة وفق القرار 302 .. كوكالة مرتبطة إرتباطاً وثيقاً بتطبيق القرار 194 .. الصّادر عن الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة بتاريخ 11/12/1948 .. والّذي بموجبه تمّ التّأكيد على حقّ العودة والتّعويض للّاجئين الفلسطينيّين وإستعادة الممتلكات الّتي سلبت على يد قوات الإحتلال .. فديباجة القرار 302 والفقرة الخامسة والفقرة العشرين .. يشيرون إلى أنّ إنهاء ولاية "الأونروا" مرتبط فقط بتطبيق القرار الأممي 194.

وسيشارك في المؤتمر شخصيّات عربية ودوليّة .. كما السواد الأعظم من مكونات شعبنا .. كما ويحتوى المؤتمر على ندوات حواريّة ومعارض تراثيّة فلسطينيّة ويعقبه أمسية فنّيّة ...!!

وسنبقى نرفع صوتنا دفاعاً عن قضايا شعبنا .. في كلّ المواقع والسّاحات .. وفي كلّ المحافل الدّوليّة .. وسنبقى نروي رواية شعبنا .. ونشرح للأمم والشّعوب مدى حجم معاناة شعبنا الّذي هجّر من دياره ويعيش حياة الضّنك في مخيّمات اللّجوء .. وسيمضي شعبنا في تحمّل مسؤليّاته بأمانة غير آبه .. بما تتعرّض له مؤسّسات شعبنا وفعاليّاته وشخصيّاته وقواه المخلصة الحيّة .. من أذى وحقد الحاقدين والمشككين بكل فعل يخدم قضايا شعبنا ويذود عنه .. وسيبقى شعبنا.. كما قال صاحبنا المغدور .. يا جبل ما يهزّك ريح .. واللّي مش عاجبه يشرب من بحر غزّة ..!!
وستبقى فلسطين حرّة عربيّة أبيّة ..!؟

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن