السبت 22/فبراير/2020مالساعة 10:02(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

وزارة شؤون المرأة تطلق مبادرة (غالية علينا)

تاريخ النشر: 13/12/2019 [ 11:23 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أطلقت وزارة شؤون المرأة المبادرة الشبابية (غالية علينا) بالتعاون مع نادي مسارات الاعلامي وذلك في استراحة الدار في مدينة دير البلح وبحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية ونشطاء اعلاميين.

وأكدت أ. أميرة هارون الوكيل المساعد بوزارة شئون المرأة خلال احتفال انطلاق المبادرة أن الشباب والشابات يمتلكوا العديد من المواهب والطاقات التي بحاجة إلى تضافر الجهات الحكومية والأهلية لتوجيهها إلى خدمة المجتمع وإخراجها بأبهى صورة. وبينت أن وزارة شؤون المرأة تسعى جاهدة إلى الاستفادة من هذه الطاقات عبر أنشطتها المختلف.

بينما أِشارت م. مروة الشيخ خليل مديرة دائرة المشاريع بوزارة شؤون المرأة إلى أن  مشروع المبادرات الشبابية تنفذه الوزارة في كل عام ضمن هدف تمكين الشابات اقتصاديا وذلك عبر دعم مثل هذه المبادرات أو دعم مشاريع اقتصادية صغيرة تديرها امرأة وأكدت م. الشيخ خليل أن وزارة شؤون المرأة  استقبلت ٢٣ مبادرة شبابية متنوعة.
 
حيث أعلنت الوزارة قبل اسبوعين عن استقبال مبادرات شبابية حول أحد المحاور التالية التوعية القانونية المتعلقة بأثر قصور القوانين المعمول بها على حقوق الفئات المهمشة من النساء (المطلقات والأرامل)، ومحور التوعية المجتمعية المتعلق بالمساهمة في تغيير النظرة النمطية والعادات المجتمعية المحفزة لزيادة العنف ضد المرأة.، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المرأة الفلسطينية حيث تم فرز هذه المبادرات من قبل لجنة مختصة، ومبادرة ( غالية علينا ) هي إحداها.

 

كما اشتملت المبادرة على رسم لوحة فنية على شاطئ بحر غزة تحمل اسم المبادرة بالإضافة الى حملة تغريد تدعم قضية مناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية.
 

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن