الاثنين 10/أغسطس/2020مالساعة 02:16(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

شعث: الرئيس تقدم بطلب لعقد مؤتمر دولي لمواجهة "صفقة القرن"

تاريخ النشر: 13/02/2020 [ 16:24 ]
شعث: الرئيس تقدم بطلب لعقد مؤتمر دولي لمواجهة "صفقة القرن"
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:  أكد نبيل شعث، ممثل الرئيس الفلسطيني، أن الرئيس محمود عباس تقدم بطلب لعقد مؤتمر دولي في الأمم المتحدة، لمواجهة "صفقة القرن".

وقال شعث": إن "الرئيس محمود عباس تقدم بطلب لعقد مؤتمر دولي، إما من الدول الأربعة الكبرى بما فيهم الصين، أو من الأعضاء الدائمين في مجلس الامن، بحيث يمكن العودة تحت اطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن وهو شيء بديل تماما عن ما يقوم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عرضه لصفقة القرن".

وأضاف أن القيادة الفلسطينية عندما اتخذت القرار الجريء والشجاع برفض صفقة القرن كاملاً والتصدي لها قررت بخطوات كل خطوة منها مهدت للخطوات التي تليها، لافتاً إلى اتخاد القيادة الفلسطينية العديد من الخطوات لمجابهة "صفقة القرن".

وأوضح أن الخطوة القادمة وهي ضرورة ملحة وتتعلق في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة انهاء الانقسام لمواجهة صفقة ترامب.

وتابع شعث: " سنكمل المسيرة أيضاً لتحقيق استقلال الاقتصاد الفلسطيني من الاقتصاد الاسرائيلي وها نحن مقدمون عليه".

وأشار إلى أن هناك خطوات دولية أخرى تتعلق بالقارة الإفريقية وأمريكا اللاتينية والجمعية العامة للأمم المتحدة، مبيّناً أن القيادة تتحرك بنفس الطريقة في مجالات أخرى لحصار مشروع ترامب والقضاء عليه.

يذكر ان القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، تواجه الادارة الامريكية ودولة الاحتلال، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية بطرح ما يسمى" صفقة القرن"، التي رفضتها القيادة الفلسطينية جملةً وتفصيلاً.

وألقى الرئيس محمود عباس كلمة من على منبر الامم المتحدة مساء الثلاثاء الماضي، تشدد على الموقف الفلسطيني الثابت من "صفقة القرن"، وتبعات هذه الصفقة المشؤومة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن