الثلاثاء 26/مايو/2020مالساعة 19:45(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الإغاثة الزراعية تبدأ بتوريد الأشتال لقرى وبلدات محافظة رام الله

تاريخ النشر: 05/04/2020 [ 19:25 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: شرعت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) بتوريد الاشتال لقرى وبلدات محافظة رام الله  ، وذلك ضمن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية بمشاركة وزارة الزراعة و إئتلاف المؤسسات الزراعية الأهلية و ضمن حملة الإغاثة الزراعية الخاصة لزراعة ربع مليون شتلة خضار في 70 بلدة و قرية في مختلف المحافظات خصوصا في ظل جائحة كورونا covid19 .


وقال منسق الإغاثة الزراعية في محافظة رام الله السيد محمود القاضي بأن الإغاثة الزراعية في محافظة رام الله استلمت الأشتال و شرعت بتوزيعها على القرى و البلدات في المحافظة ضمن الرؤية الهادفة لزراعة الحدائق المنزلية و تعزيز الأمن الغذائي للأسر و تعزيز الاقتصاد المنزلي في ظل هذه الظروف الصعبة .

كما نوه القاضي بأنه سيتم توزيع 90 الف شتلة من مختلف الاصناف لـ 900أسرة في 31 قرية و بلدة.بدوره

كما أكد المنسق المركزي للحملة في الإغاثة الزراعية م . عامر غانم  بان المؤسسة مستمرة في هذه الحملة بالشراكة مع وزارة الزراعة  و إئتلاف المؤسسات الزراعية بهدف التخفيف عن المواطنين في ظل هذه الظروف التي ستؤثر على القدرة الشراءية للمواطنين في حال استمرارها .

و أضاف غانم بأن الإغاثة الزراعية و شركائها يرون ان زراعة الحديقة المنزلية شكلت ملاذ للمواطنين في فترات مختلفة و ان هذه الظروف هي ظروف مناسبة لإعادة تشجيع هذه الفكرة من جديد  ، كما أكد على أن هذه الحملة تشجع المواطنين على العودة للأرض و العمل فيها و تعزيز الممارسات الريفية و الزراعية التي تحقق جزء من الاكتفاء الذاتي للأسر الفلسطينية .


وكانت المؤسسات الزراعية الأهلية و وزارة الزراعة قد قرروا اطلاق الحملة الوطنية لزراعة الحديقة المنزلية منذ اشتداد الازمة وذلك ضمن استقراء بأن الاوضاع من الممكن ان  تتجه نحو الاسوء و أن المتضرر الرئيسي منها هم الاسر  الفقيرة و محدودة الدخل .

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن