الثلاثاء 26/مايو/2020مالساعة 09:56(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

اسرائيل تصادق على تمديد الاغلاق- 9006 مصاب و60 حالة وفاة

تاريخ النشر: 07/04/2020 [ 06:46 ]
اسرائيل تصادق على تمديد الاغلاق- 9006 مصاب و60 حالة وفاة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:  اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا الى 9006 حالة, اضافة الى وفاة 60 مريض .

وأفادت وزارة الصحة بأن عدد الوفيات ارتفع إلى 59 صباح اليوم ، وان هناك  153 في حالة خطيرة ، و 181 في حالة متوسطة ، و 7930 في حالة خفيفة.

ووفقا لوزارة الصحة، فإن الغالبية العظمى من المرضى بالفيروس يحظون بالرعاية والمراقبة الطبية في المنازل والحجر في الفنادق، علما أن هناك 7930 إصابة وصفت بالبسيطة، و181 متوسطة و153 خطيرة و113 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي.

وذكرت الوزارة أن 708 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما 683 شخصا في البلاد تعافوا من الفيروس.

وتلتئم الحكومة الاسرائيلية صباح اليوم   بهدف اجراء مشاورات هاتفية ترمي الى تشديد التدابير الاحترازية ضمن الجهود المبذولة لوقف انتشار كورونا. وبحسب مسودة مشروع القرار المتعلق بتوسيع أنظمة الطوارئ الذي ستصوت عليه الحكومة سيفرض اغلاق  شامل اليوم ابتداء من الثانية من بعد الظهر وحتى مساء السبت المقبل عند الساعة الثامنة. ويسمح خلالها للسكان بالتزود بالاغذية والأدوية والحاجات والخدمات الضرورية فقط في مناطق سكناهم. وستتوقف حركة المواصلات العامة باستثناء سيارات الأجرة حتى صباح الجمعة القادم . وسيكون الطوق محكم الاغلاق بالذات مساء الغد عشية عيد الفصح اذ يحظر على السكان حتى التزود بالاغذية من الثانية من بعد الظهر وحتى السابعة من صباح اليوم التالي في التجمعات السكانية ذات الأغلبية اليهودية. وينص مشروع القرار أيضا على إمكانية تمديد العمل بهذه الأنظمة لاسبوع آخر.

واعلن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اغلاق شامل وحظر التجوال وفصل بين المدن عشية عيد الفصح وحتى صباح الجمعة بهدف تقليص انتشار فيروس كورونا، وبموجب التعليمات الجديدة فانه يحظر على الإسرائيليين الخروج من بلداتهم ابتداء من اليوم الساعة الـ16:00 وحتى الساعة الـ7:00 صباحا من يوم الجمعة.

 

مع ذلك، يتضح ان هذا الاغلاق سيكون أطول مما مخطط له وسيستمر حتى عشية يوم السبت الساعة الـ20:00،بموجب مصادر إعلامية إسرائيلية. وصادقت الكنيست امس على قانون لزيادة الميزانية الإسرائيلية للعام 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن