الثلاثاء 22/سبتمبر/2020مالساعة 10:47(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أبو الغيط يبدي استعداد الجامعة العربية للمشاركة في التحقيق بانفجار بيروت

تاريخ النشر: 08/08/2020 [ 09:49 ]
أبو الغيط يبدي استعداد الجامعة العربية للمشاركة في التحقيق بانفجار بيروت
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، استعداد الجامعة في المشاركة و تقديم الدعم اللازم للتحقيق في حادثة انفجار مرفأ بيروت الذي خلف مئات الضحايا وآلاف الإصابات.

وقال أبو الغيط بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا اليوم السبت: "انني عبرت عن عميق التعازي للدولة والشعب اللبناني، وعبرت عن المواساة له من قبل الجامعة العربية وكل الدول العربية، وهناك إحساس كبير وعميق للغاية بالتضامن مع شعب لبنان، هذا الشعب القوي، وقلت له أنتم أقوياء رغم كل المآسي والصعوبات، وسوف تنجحون في مواجهة الموقف، وأكدت المساندة المطلقة والدعم من قبل الجامعة العربية بما هو متاح".

ولفت أبو الغيط ألى أنه استشعر "بالكثير من الرضا لرد الفعل العربي الذي كان سريعا للغاية، وقدم للبنان الاحتياجات الفورية، وهناك الآن اكتفاء بالمواد الطبية المطروحة"، وأكد أنه أعرب "عن الأمل في أن تصلنا كل احتياجات لبنان كي ننقلها الى الدول العربية والمجتمع الدولي، وسأشارك في الاجتماع الذي دعت له فرنسا للتعبير عن الدعم للبنان، وسأنقل لوزراء الخارجية عن مشاهداتي للزيارة، وننوي أن نطرح بندا جديدا على المجلس الاقتصادي للجامعة العربية للدعم المستمر والدائم للبنان، ونحن ننتظر أفكار وخطط لبنان لهذا الطرح".

وأشار أبو الغيط إلى استعداد الجامعة العربية "لمشاركة الطاقات العربية بأي تحقيق في هذه المأساة، وهذه هي مهمة الجامعة العربية في هذه الاوقات الصعبة، كل المساندة والدعم والتعازي، وسنقوم بواجبنا في حدود إمكانياتنا". وفق موقع روسيا اليوم

هذا ووصل أبو الغيط بيروت صباح اليوم السبت والتقى الرئيس اللبناني ميشال عون وعددا من المسؤولين لبحث تداعيات "انفجار بيروت"، وليعلن تضامنه مع الشعب اللبناني.

ونقلت قناة "lbcgroup" اللبنانية، عن أحمد أبو الغيط قوله من المطار:"التضامن هو الانقاذ للبنان، والمطلوب وقفة لبنانية لمواجهة هذا الوضع، والجامعة العربية تحت أمرة لبنان".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن