الثلاثاء 20/أكتوبر/2020مالساعة 17:40(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

اعتقال فلسطينية تعمل بالجامعة العبرية بالقدس بتهمة تجنيدها لصالح إيران

تاريخ النشر: 17/09/2020 [ 14:22 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: كشف جهاز الشاباك الإسرائيلي انه اعتقل مؤخرا شابة فلسطينية من سكان القدس الشرقية وتعمل في الجامعة العبرية بتهمة تحنيدها لصالح جيش القدس الإيراني .
وتحت بند سمح بالنشر - ذكرت المواقع العبرية أن اعتقال الفتاة الفلسطينية جاء بعد مراقبة استخبارية مطولة، عن أنشطة فيلق القدس الإيراني وحزب الله والتي تهدف إلى تجنيد إسرائيليين وفلسطينيين للقيام بتتفيذ عمليات في إسرائيل.

واعتقلت ياسمين جابر ، من سكان البلدة القديمة في القدس ، وتعمل في مكتبة الجامعة العبرية، وتم استجوابها الشهر الماضي بعد الاشتباه بتجنيدها من قبل حزب الله في لبنان.

وكشف التحقيق وفقا لموقع واللا العبري أن حزب الله ينظم مؤتمرات شبابية فلسطينية وتبين خلال التحقيق أن عناصر حزب الله قد تعرّفوا على جابر كجزء من مشاركتها في مؤتمر حضرته في لبنان عام 2015.

وإلى جانبها ، تم اعتقال مشتبهين آخرين من بين معارفها من القدس الشرقية ورام الله لاستجوابهم ، للاشتباه في تورطهم في أنشطة داخل خلية بقيادة جابر. ومن بين المشتبه بهم: تسنيم القاضي ، من سكان رام الله ، تقيم في تركيا في السنوات الأخيرة.

تلقت جابر تعليمات من كبار النشطاء بضرورة تجنيد إسرائيليين ، ويفضل أن تكون نساء ، لتنفيذ الهجمات. خلال استجواب تسنيم القاضي ، صديقة جابر ، اتضح أنها حضرت أيضًا مؤتمراً في لبنان عام 2015 ، حيث قابلت نشطاء الوحدة ، وبعد ذلك استمرت في التواصل معهم. وكشفت نتائج تحقيق القاضي أنها عملت كجهة اتصال للوحدة مع جابر ، ضمن قنوات الاتصال السرية التي تستخدمها الوحدة لمنع إفشاء أنشطتها لعناصر في إسرائيل ، بل وتلقت أموالاً منها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن