الثلاثاء 24/نوفمبر/2020مالساعة 23:03(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

ترمب يتراجع عن التسليم بفوز بايدن ويلوح برفع دعاوى قضائية

تاريخ النشر: 16/11/2020 [ 10:47 ]
ترمب يتراجع عن التسليم بفوز بايدن ويلوح برفع دعاوى قضائية
  • انشر الخبر عبر:

تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عن الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام خصمه الديمقراطي جو بايدن، وعاد للتمسك بموقفه الرافض للتقديرات الإعلامية التي تفيد بفوز نائب الرئيس السابق بالرئاسة.

وقال ترمب في تغريدة على "تويتر"، الأحد، إنه سيرفع دعاوى قضائية "كبيرة" للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن "العديد من الدعاوى القضائية التي رفعها عبر أرجاء البلاد لم تكن خاصة بنا، بل (رفعها) أشخاص شهدوا خروقات فظيعة"، ولم يحدد ترمب موعداً لرفع الدعاوى.

وفي تغريدة أخرى، قال ترمب إن "بايدن قد فاز لأن الانتخابات مزورة، لم يُسمح للمراقبين بالعمل، فرز الأصوات تتولاه شركة خاصة يملكها اليسار الراديكالي".

وشكلت هذه التغريدة الإقرار الأوضح إلى الآن من قبل ترمب بهزيمته.

لكن ترمب عاد وأطلق بعد ساعات تغريدة جاء فيها "فاز فقط في نظر الإعلام المضلل. لا أقر بأي هزيمة! الطريق طويل أمامنا. هذه الانتخابات مزورة!".

وجاءت هذه التغريدة بعد دقائق من تغريدة سبقتها جاء فيها أن "الانتخابات مزورة. سوف نفوز!". ويقول مساعدو ترمب إنه يستعد لولاية رئاسية ثانية رغم أن عمليات الفرز تظهر فوز بايدن.

من جهته اعتبر الديمقراطي بيرني ساندرز الذي تنافس مع بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب، أن ترمب "سعى أكثر من أي شخص آخر في التاريخ إلى إضعاف الديمقراطية الأميركية". وصرح ساندرز لشبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية "إنه بالفعل أمر مخز".

والأحد صرح مستشار ترمب السابق للأمن القومي جون بولتون لشبكة "سي أن أن" أنه "مع مرور الأيام يتضح أكثر فأكثر عدم وجود أي دليل" على حصول تزوير. وتابع "لقد خسر دونالد ترمب... في انتخابات حرة وشرعية"، مضيفاً "لا أتوقع أن يغادر بطيبة خاطر".

وأعلنت القنوات التلفزيونية الأميركية الكبرى تقديرات لنتائج كافة الولايات. وضمن جو بايدن أصوات 306 من كبار ناخبي مجمع انتخاب الرئيس الأميركي، مقابل 232 لترمب، أي النتيجة المعاكسة لعام 2016 عندما فاز الملياردير الجمهوري على هيلاري كلينتون.

ومن المفترض إعادة فرز الأصوات في جورجيا حيث الفارق ضئيل جداً بين المرشحين، إلا أن نتيجتها لن تغير شيئاً بالنسبة إلى فوز بايدن، الذي ضمن الحد الأدنى من أصوات كبار الناخبين في المجمع الانتخابي المكلف انتخاب الرئيس.

وقال باتريك مور المستشار القانوني لحملة بايدن إن إعادة إحصاء الأصوات في ولاية جورجيا لم تغير مجمل الأصوات "على نحو يذكر تقريباً" وإن العملية لم تقدم أي دليل على حدوث مخالفات واسعة النطاق في هذه الولاية الحاسمة أو أي مؤشر على احتمال هزيمة بايدن.

ـــ

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن