الثلاثاء 20/إبريل/2021مالساعة 19:54(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

لجنة الانتخابات: لا نتعامل مع أي تعديل على القانون الانتخابي من قِبل الفصائل

تاريخ النشر: 28/02/2021 [ 11:02 ]
لجنة الانتخابات: لا نتعامل مع أي تعديل على القانون الانتخابي من قِبل الفصائل
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، إن الأسبوع الماضي تم نشر شروط الترشح وفق القانون الساري الآن، موضحاً بأنه لا يوجد أي مانع لإقامة أي تعديل.

وأوضح طعم الله "، أنه لا يتم التعامل مع أية تعديل من قبل الفصائل الفلسطينية، مضيفًا: "ولكن أي تعديل يجب أن يأتي بمرسوم رئاسي، واللجنة تقوم بإجراءاتها وفقاً لذلك".

وأكد على جهوزية اللجنة لتنفيذ أية تغييرات على قانون الانتخابات بالرغم من ضيق الوقت.

وأفاد طعم الله بأن اللجنة ستبدأ باستقبال طلبات الترشح اعتباراً من صباح 20 آذار وحتى مساء 31 آذار، أي لمدة 12 يوما، ثم تقوم اللجنة بفحص القائمة والتأكد من انطباق الشروط، ثم يتم نشر الأسماء للجمهور للاطلاع عليها.

وأشار طعم الله، الى أن اللجنة تنتظر مرسوما رئاسيا يحدد أسماء قضاة المحكمة الانتخابية المرتقبة، موضحاً بأنها ستكون المسؤولة عن النظر في أية طعن يُقدم على العملية الانتخابية.

وأعلن أنه سيتم صباح غد الاثنين، نشر سجل الناخبين المبدئي، لمدة ثلاثة أيام متتالية في مراكز النشر والاعتراض في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي عددها 1090 مركزاً في جميع القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية؛ بهدف تمكين المواطنين من الاطلاع على بيانتهم وتصحيح أي خلل، وإتاحة المجال امام المواطنين للاعتراض على قيد أي مواطن تم إدارج اسمه في سجل الناخبين وهو لا يحقق الشروط الأساسية للتسجيل.

وأفاد طعم الله بأنه خلال هذه الفترة لا يتم تسجيل أي ناخب، موضحًا أن المرحلة القادمة مقتصرة على القضايا التي تم عرضها، قائلًا: "أي مواطن إذا لاحظ نقل اسمه من مركز لآخر دون علمه يحق له تقديم شكوى للجنة، حيث يحق له الاعتراض واللجوء للقضاء".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن