الثلاثاء 20/إبريل/2021مالساعة 19:11(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

صيدم: هناك الكثير من القضايا والتحديات في غزة بحاجة لحلول وهذه مسؤوليتنا

تاريخ النشر: 06/04/2021 [ 19:57 ]
صيدم: هناك الكثير من القضايا والتحديات في غزة بحاجة لحلول وهذه مسؤوليتنا
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:أكد صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك الكثير من القضايا والتحديات في قطاع غزة وهي بحاجة لحلول.

وأوضح صيدم المتواجد في قطاع غزة حالياً خلال لقاء عبر برنامج "الملف اليوم" الذي يُبث عبر تلفزيون فلسطين، أن "هناك الكثير من القضايا الملحة في قطاع غزة والتي تحتاج إلى حل ومنها قضية تفريغات 2005 وواجبنا أن نحمل هذه القضايا وهناك أيضاً قضايا أكبر ومنها الحصار والبنى التحتية.

ولفت إلى أن كل هذه القضايا في قطاع غزة يجب أن تقوم حكومة الوحدة الوطنية القادمة بحلها وهذا حمل ثقيل.

وأكد أن وجوده في قطاع غزة هو للتحضير للعملية الانتخابية وعقد لقاءات مع الأطر كافة على الأرض، خاصةً وأن العملية الانتخابية غاية في الجدية والحساسية، وكذلك لنقل هموم الناس، مشدداً على أن "هذه مسؤوليتنا ويجب أن نجد لها حلول".

وعن أسباب عدم تحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للموافقة على الانتخابات الفلسطينية أشار صيدم، إلى أن المجتمع الدولي يعي أهمية الانتخابات ومخاطر تعطلها وأنها لم تجري منذ سنوات عديدة، ولكن هو يراهن على الموافقة الإسرائيلية في النهاية على إجراء الانتخابات كما جرى في العام 2006.

وأضاف أن المجتمع الدولي يتحدث عن أن إسرائيل غير مستقرة حالياً خاصةً مع تجهيزها للانتخابات سواء ذهبت لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أو لغيره، مشدداً على أن كل هذا الكلام هو كلام فارغ.

ونوه إلى أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يتحرك خاصةً مع ضيق الوقت حيث أنه لم يتبقى الكثير حتى يتم البدء بالحملة الانتخابية وبعدها بدء الاقتراع.

وأشار صيدم إلى أن هناك شعب فلسطيني موجود على هذه الأرض ولا تستطيع إسرائيل ان تقتل الديمقراطية الخاصة به.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن