الخميس 06/مايو/2021مالساعة 22:29(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رغم المنع والاعتقال- مرشحو القدس "إجراءات الاحتلال لن تمنع الانتخابات"

تاريخ النشر: 17/04/2021 [ 15:25 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: اعتقلت مخابرات الاحتلال، السبت، 3 من مرشحي مدينة القدس للانتخابات التشريعية، ومنعت "المؤتمر الصحفي الخاص بالانتخابات"، بدعوة من مرشحي القدس على قوائم فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وقبل موعد المؤتمر، حاصرت مخابرات الاحتلال برفقة القوات الخاصة فندق "السان جورج" – مكان انعقاد المؤتمر- في المدينة، ونصبت الحواجز في محيطه وأوقفت المركبات والشبان، وخلال ذلك اعتقلت الدكتور أشرف الأعور – مرشح قائمة فتح-.

وانتقل منظمو المؤتمر إلى وسط شارع صلاح الدين، ورفع الشبان الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات والأناشيد، وخلال ذلك اقتحمت الموقع المخابرات برفقة القوات وصادروا الأعلام، ثم اعتقلوا المرشح ناصر قوس – عن قائمة فتح-، ورتيبة النتشة – عن قائمة فدا-.

واعلن المرشحون من شارع صلاح الدين على موقفهم الثابت بأن من حقهم الترشح ومن حق المقدسيين الانتخاب .

وقال رتيبة النتشة خلال اعتقالها :" هذا الاعتقال لا يهمنا فمن حقنا المشاركة في الانتخابات الفلسطينية .. وهذا الحق كفلته الشرائع الدولية."

بدوره أوضح أحمد الصفدي عضو هيئة العمل الوطني أن الاحتلال حاصر مداخل والشارع المؤدي الى الفندق، واعتقل 3 من المرشحين ورغم ذلك تمكنا من الوقوف وسط شارع صلاح الدين "شارع العزة والكرامة"، وأكد المرشحون والمقدسيون على رسالتهم "نحن ماضون في الانتخابات الفلسطينية" رغم الاحتلال واجراءاته، ورفع العلم الفلسطيني في المكان تأكيدا على عروبة المدينة.

وأضاف الصفدي أن هذه الإجراءات لن تعقينا ولن تمنعنا من الانتخابات الفلسطينية، فإذا اغلقت القاعات والفنادق فالشارع للمقدسيين

من جهته قال ناصر قوس- قبل الاعتقال- ، هذه المرة الثانية التي يمنع فيها الاحتلال فعالية خاصة بالانتخابات التشريعية، في رسالة لنا "بأنه لن يكون انتخابات في القدس"، ونحن نقول يجب الاشتباك السياسي مع الاحتلال، فالقدس هي عاصمة للشعب الفلسطيني ومن حق أهلها المشاركة في الانتخابات بالترشح والتصويت والدعاية الانتخابية، كما جرى سابقا.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن