الثلاثاء 22//2021مالساعة 11:20(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها مع سوائل ساخنة

تاريخ النشر: 29/05/2021 [ 07:10 ]
أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها مع سوائل ساخنة
  • انشر الخبر عبر:

مجلة الوطن: الدكتورة إيرينا بيرجنايا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي والتغذية الروسية، تكشف أن بعض الأطعمة والمشروبات، التي يجب ان لا يتم تناولها مع المشروبات الساخنة.. وتشير الأخصائية إلى أن حرارة المشروبات يجب ألا تكون أعلى من 37 درجة مئوية.. كيلا تشكل خطورة على الجسم، أو تسبب حروقاً دقيقة في الغشاء المخاطي.. وتضيف موضحة، يجب تناول المشروبات الساخنة بحذر وخاصة الشاي، لأنه يحتوي على مادة العفص.

"العفص" الموجود في الشاي له خصائص دباغية، لذلك فإن العديد من المواد الغذائية سيكون لها طعم مزعج عند تناولها مع الشاي الساخن.. وعند تناول المواد الدهنية مع شاي درجة حرارته أعلى من درجة حرارة الجسم، فإن الدهون التي ستدخل الجسم يمكن أن يكون لها تاثير سلبي.. وبسبب هذه المادة الدباغية، لا يمكن شرب الكحول مع الشاي.

وتقول:"من حيث المبدا، لا يمكن الجمع بين الشاي والكحول.. لأنه في هذه الحالة ، يمكن امتصاص جزء من الكحول مع مواد سامة، بسبب وجود مادة العفص في الشاي".. وتضيف، بصورة عامة لا ينصح بالجمع بين الكحول والمشروبات الساخنة، لأن العواقب وخيمة.

وتقول، "عندما يكون الكحول عالي التركيز، فإن قسماً من الإيثانول يسبب حروقاً في الغشاء المخاطي.. وعند تناوله مع المشروب الساخن، سوف تحدث هذه الحروق أيضاً.. ومن جهة اخرى ان عملية امتصاص الكحول من بيئة ساخنة تكون أسرع، نتيجة توسع الأوعية الدموية الدقيقة، وهذا يعني الشعور بالسكر مبكرا، كما تزداد أعباء القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي المركزي وأعضاء الجسم الأخرى وبصورة خاصة  الكبد".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن