الاربعاء 04/أغسطس/2021مالساعة 19:09(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

من بينها مصر وفلسطين .. 14 مليون جرعة لقاح منحة أميركية لـ"مناطق لها أولوية"

تاريخ النشر: 22/06/2021 [ 10:13 ]
من بينها مصر وفلسطين .. 14 مليون جرعة لقاح منحة أميركية لـ"مناطق لها أولوية"
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، خطة لتقديم 55 مليون جرعة من لقاح كورونا عالمياً من بينها نحو 14 مليون جرعة لـ"مناطق لها الأولوية"، من بينها الضفة الغربية وغزة والعراق وكولومبيا والأرجنتين وأوكرانيا.
وبحسب بيان أصدره البيت الأبيض، ستخصص نسبة 75% من الجرعات، أي نحو 41 مليون لبرنامج "كوفاكس" العالمي للقاحات، على أن يتم تقديم 14 مليون جرعة تقريباً لأميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ونحو 16 مليون جرعة لآسيا، وحوالي 10 ملايين جرعة لإفريقيا.
ومن بين الدول العربية التي تنص خطة إدارة بايدن على إمدادها بلقاحات كورونا، مصر والأردن والعراق واليمن وتونس وعمان والضفة الغربية وغزة.
وتحقق الخطة تعهد الرئيس الأميركي بمشاركة 80 مليون جرعة لقاح أميركية الصنع مع مختلف أرجاء العالم بحلول نهاية يونيو. وكان بايدن قد حدد هذا الشهر أولوياته للجهات التي ستحصل على 25 مليون جرعة كدفعة أولى لتحقيق هذا الهدف.
وقال البيان إن بايدن وعد بأن تكون الولايات المتحدة ترسانة من اللقاحات في العالم في ظل مساعي إنهاء الوباء، لافتاً إلى أن الخطة تتضمن التبرع من إمدادات اللقاح المحلية للولايات المتحدة، بحيث يتم منح الأولوية للفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية.
وأكد البيت الأبيض التزام واشنطن بالعمل مع شركات الأدوية في الولايات المتحدة لإنتاج المزيد من اللقاحات بغية مشاركتها مع العالم.
وقبيل قمة مجموعة السبع، أعلن بايدن أن الولايات المتحدة ستشتري نصف مليار جرعة من شركة "فايزر"، وتتبرع بها إلى 92 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل وأعضاء في الاتحاد الإفريقي. وإجمالاً، وخلال القمة وافقت الدول الأعضاء على تقديم أكثر من مليار جرعة إضافية اعتباراً من صيف 2021.
وأشارت الإدارة الأميركية إلى أنه سيتم إنتاج أكثر من مليار جرعة من لقاح كورونا في إفريقيا والهند عامي 2021 و2022.
وأضافت أن أهداف الولايات المتحدة تتمثل في زيادة حملة التطعيم العالمية بلقاح كورونا، والاستعداد للطفرات المفاجئة، وتحديد أولويات العاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من الفئات السكانية الضعيفة، وذلك بناءً على بيانات الصحة العامة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن