الاربعاء 04/أغسطس/2021مالساعة 19:29(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الهيئة المستقلة تزور موقوفي قضية بنات ودويكات يوضح

تاريخ النشر: 19/07/2021 [ 14:24 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال المفوض العام لهيئة التوجيه السياسي والوطني، اللواء طلال دويكات، اليوم الإثنين، إن زيارة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان للموقوفين بقضية الناشط نزار بنات تأتي في إطار الاطمئنان على سير الاجراءات القضائية في القضية.

وقال دويكات للوكالة الرسمية، "زيارة الهيئة المستقلة لحقوق الأنسان للسجن العسكري في أريحا، أمس الأحد، تأتي في إطار الاطمئنان على سير الاجراءات المتعلقة بالتحقيق مع الموقوفين بقضية المرحوم نزار بنات، ومعرفة أين وصلت الأمور والتحقيقات، حتى تصل الاجراءات في نهاية المطاف إلى إصدار لوائح اتهام بحق كل من تثبت إدانته، وإجراء محاكمة عادلة تحت مظلة القانون الفلسطيني".

وأضاف اللواء دويكات إن "هذه الزيارة تأتي أيضا، في إطار التزام القضاء العسكري بمواصلة الاجراءات القضائية بشكل نزيه وشفاف وعادل، وأنه لا يوجد تحفظ على كشف الحقائق وتطبيق المقتضى القانوني".

من جهته، قال مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، عمار الدويك، إن اثنين من محامي الهيئة زارا، أمس الأحد، الموقوفين على خلفية قضية المرحوم نزار بنات في سجن أريحا العسكري، للاطلاع على سير اجراءات التحقيق وظروف توقيفهم.

وتعقيبا على تصريح اللواء طلال دويكات، أضاف مدير عام الهيئة المستقلة عمار الدويك، أن محاميي الهيئة التقيا جميع الموقوفين بالقضية وعددهم 14 موقوفا، وتمت الزيارة بالتنسيق مع النيابة العسكرية، علما أن الهيئة تقوم بزيارات اعتيادية لكل الموقوفين.

وأوضح دويك: للهيئة هدفان من الزيارة، أولا: الاطلاع على ظروف توقيفهم والاجراءات القانونية المتخذة بحقهم، وانهم يتمتعون بالحقوق نفسها التي يتمتع بها باقي المحتجزين، والتي كفلها القانون، وثانيا: في إطار متابعتنا لما تقوم به النيابة العسكرية من تحقيقات وإجراءات في قضية المرحوم نزار بنات.

وردا على سؤال بشأن ظروف توقيفهم، قال الدويك "ما رأيناه، إنهم موجودون في السجن العسكري، وتطبق عليهم الإجراءات والمعاملة المتبعة مع باقي الموقوفين.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن