الثلاثاء 30/نوفمبر/2021مالساعة 02:01(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الغرفة التجارية بغزة تكشف تفاصيل اعلان استقبال طلبات تصاريح العمال

تاريخ النشر: 05/10/2021 [ 20:40 ]
الغرفة التجارية بغزة تكشف  تفاصيل اعلان استقبال طلبات تصاريح العمال
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: كشفت الغرفة التجارية بمدينة غزة  تفاصيل وحقيقة إعلان بعض الغرف التجارية بالقطاع عن فتح باب استقبال طلبات العمال للحصول على تصاريح عمل داخل الخط الأخضر والضفة الغربية.

وأوضح المهندس وائل العاوور عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة ورئيس اللجنة الاقتصادية، في تصريحات، أن الشؤون المدنية أبلغتهم بموافقة الاحتلال الإسرائيلي على منح عدد 2500 تصريح عمل جديد.

وبين أن عدد التصاريح الجديدة تم توزيعه (جغرافيا) من قبل الشؤون المدنية على الغرف التجارية الخمس في القطاع بحيث بلغ عدد التصاريح الخاصة بغرفة مدينة غزة 700 تصريح، ومنطقة شمال غزة 500 تصيح، ومنطقة خان يونس 500 تصريح، وعدد 400 تصريح لرفح ومثلها تماما للمحافظة الوسطى.

وتوقع العاوور في تصريحاته لمصدر أن يفوق عدد المتقدمين للحصول على التصاريح مئات الالاف من المواطنين، في الوقت الذي سُيسمح باستصدار 2500 تصريح فقط.

وتساءل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة، عن آليات الاختيار وكيفية التقييم لمن هو مؤهل للعمل والحصول على التصاريح.

وأكد العاوور أنّ الاحتلال الإسرائيلي لم يبلّغ رسمياً بإنهاء متطلبات ما يسمى بتصريح (تاجر) للعمال، وأنّ الأمر مرتبط فقط بتخفيف الجهات الفلسطينية ممثلة بالشؤون المدنية عن المواطنين تكاليف ما يُعرف بإجراءات السجل التجاري والتي كانت جزء من متطلبات الحصول على تصاريح العمل.

وطالب العاوور بضرورة اخضاع هذه الإجراءات المرتبطة باليات التسجيل للعمال بالإضافة الى اليات ومعايير الاختيار للنقاش والعمل المشترك، لتجنب إحداث حالة فوضى وبلبلة في الشارع الفلسطيني داخل قطاع غزة، ومنعا للاجتهادات الخطأ.

وختم العاوور بالقول:” نحن كغرفة تجارية في محافظة غزة، حتى الآن نتحفظ على البدء في الآلية الجديدة وسنتواصل مع مختلف الجهات لمزيد من المشاورات للوصول إلى طريقة وآليات واضحة تضبط هذا الامر”.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن