الثلاثاء 30/نوفمبر/2021مالساعة 03:24(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

نزال: الدعم الأوروبي المالي للسلطة مباشر وليس على شكل بضائع يتم تحويلها تحت الأرض

تاريخ النشر: 22/11/2021 [ 19:38 ]
نزال: الدعم الأوروبي المالي للسلطة مباشر وليس على شكل بضائع يتم تحويلها تحت الأرض
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد جمال نزال المتحدث باسم حركة فتح، أن استمرار دعم المانحين للسلطة الفلسطينية، جاء بعد جهد فلسطيني رسمي كبير، رغم الدعاية الإسرائيلية التي روّجت ضد الشعب الفلسطيني.
وقال نزال : "يسعدنا كذلك أن الدعم الأوروبي مالي مباشر، وليس على شكل بضائع يمكنك بيعها في الحسبة ليتم تحويلها عبر بضع وسبعين قناة تحت الأرض وفوق الأرض، حتى تصل إلى المستفيد النهائي وقد يكون مجهول الهوية".
وأضاف: "نرحب كحركة فتح بالمحادثات المثمرة بين دولة فلسطين والمانحين، كما تمت في النرويج مؤخرًا على مستوى رئيس الحكومة الفلسطينية، فالرؤية الفلسطينية حصلت على احترام الجميع".
وأشار نزال إلى أن وجود السلطة الفلسطينية يضمن وجود واستمرار استقطاب الدعم الدولي، وهذا انجاز كبير لا يقدر عليه سوى من يقبل المسؤلية عن الشعب ككل وليس بعضه.
وتابع: "السلطة الوطنية تكرس نموذج الدولة المسؤولية المُطِل قيادتها على خريطة الواقع السياسي في العالم، من موقع الخبير المجرب والشريك الموثوق بدون طرق التفافية وفذلكات فتوات لا تليق إلا بمن يغذي أتباع ومريدين موالين لفكرة معينه والباقي في المطر".
وفيما يتعلق بتصنيف المملكة المتحدة لحركة حماس كمنظمة "إرهابية" قال نزال: "كنا ننتظر من بريطانيا أن تعتبر مجموعات المستوطنين المشهورة بالعنف كمجوعات إرهابية، وأن تتخذ إجراءات عقابية بحقها وتحظر دخول أعضائها لأراضي المملكة بدل أن تتخذ خطوة في اتجاه المزيد من الانحياز غير المقبول".
وختم جمال نزال، حديثه، قائلًا: "نحن في حركة فتح لا نقبل تصنيف أي طرف فلسطيني بصفة الإرهاب، وهذا يمنع التعاطف مع شعبنا في الخارج ويستهدف قضيتنا ككل وليس طرفًا معينًا في ساحتنا".

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن