حيل للحفاظ على الوزن المناسب بعد الرجيم
10/07/2021 [ 20:08 ]

مجلة الوطن: في كثير من الأحيان، تنجح الجهود المضنية لفقدان الوزن، لكن سرعان ما تكسبين الوزن مرة أخرى، الأمر الذي يضطرك للبدء من الصفر، لذلك يجب عليكِ اتباع الحيل التالية للحفاظ على وزنك الجديد:
انتبهي للخصر
من الصعب للغاية التخلص من الدهون المخزنة في الخصر، ومن السهل أن تتراكم لذلك عليك الانتباه لاستهلاك السكر المكرر والكربوهيدرات غير الصحية، ولا تتجنبي الدهون، بل استبدليها بالدهون الصحية، مثل: الموجودة في الأفوكادو، والمكسرات، والبذور، والسلمون.
واحرصي على تناول ما يكفي من البروتينات من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، التي تحافظ على شبعك.
ولا تنسي أن جلد الخصر يمكن أن يكون مترهلاً بعد فقدان الوزن، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية، التي تساعد على شد الجلد.
تجنبي الأكل العاطفي
ربما تكون المشكلة الكبرى هي الأكل العاطفي وليست جوعك، فغالباً يحاول الناس تهدئة المشاعر السلبية بالطعام، لكن هذا يمكن أن يضر بصحتنا، لذلك احرصي على ألا عدم تناول الطعام عندما يكون لديك انهيار عاطفي.
استخدمي التطبيقات المفيدة
تلعب تطبيقات الهواتف الذكية دوراً كبيراً في حياتنا اليومية، وهناك العديد من التطبيقات المفيدة المصممة لمساعدتك في أسلوب حياتك الصحي. فعلى سبيل المثال، يمكنك العثور على تطبيقات تذكرك بشرب الماء، وهناك أيضاً تطبيقات تتعقب كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها، وتضع خططاً لوجباتك وتعطيك وصفات صحية.

Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/71633