اختتام أعمال المؤتمر العالمي 37 للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة
03/08/2021 [ 06:52 ]

الوطن: اختتم المؤتمر العالمي ال"37" للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، بحضور فلسطيني مثلته كوكبة من القائدات، والذي استمرت اعماله على مدى خمسة ايام ،اعتبارا من 27/7/2021 ،وعقد رقميا بسبب جائحة كورونا ، بعنوان "نمشي معًا ، نمشي بعيدًا" .
وقد تضمنت اعمال المؤتمر مناقشة العديد من القضايا المدرجة على جدول الاعمال ومنها : اجراء بعض التعديلات على الدستور واللوائح والسياسة والاستراتيجية وقبول وإلغاء العضوية والسياسية المالية العامة و انتخاب أعضاء المجلس العالمي
و استضافات المؤتمر العالمي القادم .
وقد تم اتخاذ عديد القرارات من ابرزها :

إعلان رئيسة ونائبات رئيسة المجلس العالمي: هايدي جوكينن (فنلندا) كرئيسة؛ ونائبات الرئيس ، كانديلا غونزاليس (الأرجنتين) وجاين واتشيرا (كينيا) الإعلان عن استضافة قبرص للمؤتمر العالمي الثامن والثلاثين في عام 2023.
صوت المؤتمر العالمي على 15 اقتراحاً وتعديلاً كما تم تقديم وسام الخدمة لسبع شخصيات إرشادية واستطلاعية .
صوّت المؤتمر على "15 " مقترحا وتعديلاً مقترحًا ، بما في ذلك تدابير لتوسيع دور الشابات في الحوكمة وصنع القرار على جميع المستويات في الحركة ، وخطط تطوير المواد والمساحات المخصصة للمنظمات الأعضاء لتبادل الأساليب والبرامج التعليمية ، والوصول إلى اللغة والتقارير المالية وإعداد التقارير مقابل الأهداف الاستراتيجية والشباب والسلام والأمن .
ويعتبر هذا المؤتمر الثاني التي تشارك فيه مرشدات فلسطين بعد حصول جمعية الكشافة الفلسطينية على العضوية الكاملة في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة.
وقد مثل جمعية الكشافة الفلسطينية كل من القائدة سحر مجدوبة مفوضة الحركة الإرشادية رئيسة الوفد ،وعضوية كل من القائدات عايدة بابون وجيهان سرحان واريج فراح ومنى هنداوي وراما معتوق أعضاء المكتب التنفيذي العام لجمعية الكشافة الفلسطينية والقائدات حنان ابو قبيطة وزين عسقلان وسمر الغول وعرين عسقلان وعرين معدي أعضاء وقادة المرشدات في المحافظات.

Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/72204