"لجنة المرأة" بالشخصيات المستقلة تنظم لقاءً هامًا مع اتحاد المعاقين بغزة
04/08/2021 [ 14:29 ]

الوطن: نظمت لجنة المرأة في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بقطاع غزة، برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس التجمع لقاءً هامًا مع اتحاد المعاقين في غزة، وذلك في منتزه البلدية بمدينة غزة، تم
خلاله التأكيد على أهمية هذه الشريحة الهامة ودورها في المجتمع الفلسطيني، وسبل النهوض بواقعهم ودعمهم ومساندتهم.
وأوضحت لينا شقورة منسقة لجنة المرأة بالتجمع أن لجنة المرأة بتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عقدت لقاءً وديًا بين قيادة التجمع، وأعضاء اللجنة والأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدةً أنهم الفئة الأكثر إرادة وقوة في المجتمع، مشيرةً إلى أن اللقاء كان على شكل فعالية مجتمعية مميزة تخللها عدد من الفقرات الشيقة، وتبادل للحوار البناء والمناصر، وأكدت على رسالة الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع بتعميق العلاقة ودعم أداور هذه الفئة بالمجتمع بكافة المجالات وبكل الأوقات.
وأوضحت شقورة أنه تم الاتفاق على ضم الأشخاص ذوي الإعاقة للتجمع، وذلك من خلال تشكيل لجنة تضمهم وتعزز مكانتهم بالتعاون مع كافة اللجان بالتجمع.
وأعربت شقورة عن شكرها وتقديرها لأعضاء القيادة، وأعضاء لجنة المرأة كل باسمه ولقبه، والاتحاد العام لذوي الإعاقة ممثلًا بالأستاذة سوسن الخليلي وجميع المتعاونين لإنجاح هذا العمل المميز.
وبدوره ثمن الأستاذ عبد القادر الشيخ خليل منسق لجنة المتابعة بالتجمع جهود الاتحاد العام للمعاقين، ودوره في تبني هذه الشريحة الهامة في المجتمع، ورعايتها.
أما الأستاذ محمد الشياح منسق لجنة المساعدات بتجمع الشخصيات المستقلة فقد أكد على ضرورة تعزيز خطوات العمل لدعم المعاقين، ومساندتهم، وصولاً إلى أخذ حقوقهم حسب ما نص عليه القانون الفلسطيني، مشددًا على ضرورة أن يأخذ المعاقون كافة حقوقهم في شتى المجالات، مؤكدًا في الوقت نفسه أن هذه الشريحة هي شريحة منتجة ومن الممكن أن تضطلع بدور كبير في المجتمع.
وأبدى المشاركون في الاجتماع ارتياحهم وفرحتهم لهذا الترابط والتكافل المجتمعي الكبير الذي يوصل للعالم رسالة أننا شعب واحد ويد واحدة مهما اختلفنا.

 
Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/72231