صحيفة الوطن الفلسطينية

طلبة الإعلام في كلية الدراسات المتوسطة بـ"الأزهر" يغضبون تضامنا مع القدس

تاريخ النشر: 08 ديسمبر, 2017 11:33 صباحاً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن :
عبر طلبة الإعلام في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر عن غضبهم واستنكارهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" إلى القدس. مؤكدين أن القدس ستبقى مدينة عربية فلسطينية تحتضن المقدسات الإسلامية والمسيحية وعاصمة للدولة الفلسطينية المنشودة.
وخلال كلمته قال منسق شئون الطلبة أ.يحيى المدهون أن القرار انحياز أمريكي للاحتلال الإسرائيلي ويستهدف هوية المدينة المقدسة وتاريخها، وتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في التحرر وتقرير المصير ويقضي على فرص تحقيق السلام ويسهم في توتير الأوضاع وإشعال الأزمات في العالم.
معتبرا القرار بمثابة تحدٍ صارخ للمجتمع الدولي وللأمتين العربية والإسلامية وللشرعية الدولية وقراراتها، ومخالفة صريحة لرؤية المجتمع الدولي، والجهود العربية والدولية الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا المدهون للتحرك العاجل، وتوسيع حجم المساندة الجماهيرية لوقف الغطرسة والهيمنة الأمريكية بالمزيد من التلاحم الفلسطيني الداخلي، ونبذ الخلافات لمواجهة القرار الظالم.
مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته والعمل على وقف الاستكبار الأمريكي وحماية المدينة المقدسة من المشاريع التهويدية وكافة محاولات طمس الهوية العربية والإسلامية لفلسطين كلها وللقدس بوجه خاص.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن