صحيفة الوطن الفلسطينية

ضمن فعاليات "مشروع زيتون"

جامعة الأزهر-غزة تعقد لقاءً حوارياً حول التحديات التي تواجه المعلم

تاريخ النشر: 03 مارس, 2022 01:54 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

أكاديمية الوطن:

ضمن فعاليات "مشروع زيتون"، المشروع الأول الذي أدخل منحى STEM لتعليم العلوم والرياضيات في برامج إعداد المعلمين، عقدت جامعة الأزهر-غزة لقاءً حوارياً حول التحديات التي تواجه المعلم الفلسطيني في تدريس العلوم بالمدارس، عقد اللقاء بحضور الأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أسامة زين الدين نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور أسامة حمدونة عميد كلية التربية، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة، والأستاذ منتصر الحلبي مدير المشروع بالجامعة، ولفيف من الأكاديميين، ونخبة من المعلمين والمهتمين بالشأن التربوي وممثلي وزارة التربية والتعليم، وذلك بإحدى قاعات مبنى الرياض للاحتفالات بالحرم الجامعي الجديد.

ويهدف اللقاء إلى إطلاع نخبة من المدرسين والقائمين على التعليم، بالمشروع والتعرف على أهم التحديات التي تواجه المعلم الفلسطيني في تدريس العلوم بالمدارس، كما يهدف اللقاء إلى تعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي، لاسيما المجتمع التربوي، وعمل شبكة تعاون دائمة لتعزيز تعليم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا بالمدارس.

وخلال اللقاء أكد أ.د. ميلاد على أهمية مشروع زيتون النوعي والمصمم بطريقة ذكية تخدم مستقبل التعلم وتطور وسائله وتحقيق نتائج أفضل في جودة العملية التعليمية، مضيفاً أن مثل هذه المشاريع هو ما يميز جامعة الأزهر، فجودة التعليم في أي مؤسسة هي مصدر قوتها الحقيقية وهي ما يميز مخرجاتها على كافة الأصعدة.

بدوره أكد الأستاذ منتصر الحلبي على أن المشروع يتوافق مع متطلبات استراتيجية الأمم المتحدة المستدامة بضرورة النهوض بمستوى التعليم، ويتوافق أيضاً مع توجهات وزارة التربية والتعليم.

يشار إلى أن مشروع زيتون يهدف إلى تطوير برامج إعداد المعلمين في الجامعات الفلسطينية، وتحسين جودة التعليم الأساسي الالزامي في فلسطين على الأمد البعيد، والذي سيتم تحقيقه من خلال تضيق الفجوة الرقمية وتعزيز الوصول إلى المعرفة للجميع، والتعامل مع التحديات التربوية من خلال انشاء وتصميم بيئات تعلم جديدة عبر الانترنت.

 

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن