صحيفة الوطن الفلسطينية

عمادة البحث العلمي والدراسات العليا تطلق رؤية الجامعة الإسلامية للبحث العلمي IUGvision 2026

تاريخ النشر: 04 مايو, 2022 10:51 صباحاً
  • انشر الخبر عبر:

أكاديمة الوطن: أعلن الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية بغزة، عن إطلاق رؤية الجامعة الإسلامية للبحث العلمي  IUGvision2026 التي تهدف إلى الارتقاء بتصنيف الجامعة الإسلامية دوليًا.

لفت الأستاذ الدكتور الجيش إلى أن العمادة تسعى من خلال الرؤية الجديدة إلى تعزيز تصنيف الجامعة الإسلامية في التصنيفات الدولية لتكون ضمن أفضل 1,000 جامعة على مستوى العالم بحلول عام 2026.  

وشدد الأستاذ الدكتور الجيش على أن أدوات العمادة لتحقيق هذا الهدف تتمثل في تعزيز عدد وجودة المخرجات البحثية للعاملين والطلبة في الجامعة الإسلامية، حيث تحرص العمادة إلى مضاعفة عدد الأبحاث المنشورة باسم الجامعة بحلول العام 2026، وستعمل على الاستفادة من إمكانيات طلبتها من خلال تشجيعهم على النشر الدولي.

وحول آليات العمل التي ستتبعها العمادة لتحقيق الرؤية، نوه الأستاذ الدكتور الجيش إلى أن للعمادة عدد من المسارات وبرامج العمل التي ستتبعها ضمن خطتها لرؤية 2026، أهمها: البرامج التدريبية وتطوير القدرات للباحثين والطلبة، المخيمات الصيفية التدريبية في مجال النشر الدولي، وحملات التوعية بالتصنيفات والكتابة الأكاديمية والنشر.

وأكد الأستاذ الدكتور الجيش على أن أحد أهم المسارات لدى العمادة سيركز على المنح والمكافآت المالية للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في الجامعة، فضلًا عن دعم ما يزيد عن (205) دراسة سنويًا للنشر في قاعدة بيانات Scopus وفق عدد من المعايير التي تتعلق بجودة الورقة العلمية وتصنيف المجلة وغيرها.  

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن