صحيفة الوطن الفلسطينية

"الشباب والثقافة" تعلن إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 74 للنكبة

تاريخ النشر: 12 مايو, 2022 01:52 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، اليوم إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 74 لنكبة فلسطين، والتي تسعى من خلالها إلى تجسيد معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز الثوابت والحقوق الوطنية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة الأستاذ أحمد محيسن، بحضور عدد من المدراء العامين في الهيئة إضافة إلى عدد من المخاتير والشخصيات الاعتبارية.

وقال محيسن: "بعد 74 عامًا لازالت فصول النكبة مستمرة في ظل المخططات الاجرامية التي يقوم بها الاحتلال من استباحة الدم الفلسطيني وسرقة الأراضي وهدم البيوت وتشريد أهلها الآمنين وتهجيرهم، والاعتداء على المقدسات".

وأضاف: "يحيى شعبنا الفلسطيني اليوم ذكرى النكبة في وهو أكثر صلابة وعزمًا ويقينًا وثباتًا، وما معركة سيف القدس التي نحن في ذكراها، والمقاومة الباسلة في كل أنحاء فلسطين والصمود الأسطوري للمرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى، والتشبث بالأرض والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية إلا خير شاهد على أننا باقون على هذه الأرض متجذرون فيها".

وتابع: "انطلاقًا من دور الهيئة العامة للشباب والثقافة الوطني في المحافظة على الذاكرة الوطنية الفلسطينية وإيمانًا منها بأن الثقافة شكلًا مهمًا من أشكال مقاومة الاحتلال، نعلن عن إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ74 للنكبة تحت شعار عودتنا وعد يقترب"، مشيرًا إلى أن الفعاليات ستبدأ غدًا الخميس من خلال إقامة معرض للتراث الفلسطيني يضم زوايا متعددة ومتنوعة في أرض المعارض (السرايا) ويتبعها عدة فعاليات تستمر حتى تاريخ 17/5/2022 يتخللها رسم جداريات فنية، وندوات حوارية، وأمسيات ثقافية وأدبية، ومسابقة للرسم الحي.

ودعا محيسن كافة المؤسسات الثقافية المراكز الشبابية والمجموعات الكشفية لإحياء ذكرى النكبة من خلال إقامة أنشطة وفعاليات جماهيرية، والمشاركة الفاعلة في المسيرة المركزية التي أعلنت عنها القوى الوطنية والإسلامية.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن